الجمعة, 07 أكتوبر 2016 23:05

سوق الهواتف الذكية في تونس: سامسونغ الأولى بنسبة 65 % .. و Note 7يعود قريبا

كتبه 
قيم الموضوع
(1 تصويت)
تصدرت سامسونغ تونس على امتداد الاشهر الثلاثة الماضية المرتبة الاولى في سوق مبيعات الهواتف الذكية بتونس نسبة 65 بالمائة وهي المرتبة نفسها التي تحتلها في كل دول العالم بلا استثناء حيث تبيع بمعدل هاتفين كل دقيقة، وفق ما ذكره مسؤولوها في لقاء اعلامي انتظم مؤخرا  في أجواء احتفالية استثنائية بأحد نزل مدينة طبرقة..
ثقة متبادلة
 وقال سامي بلحاج مدير المبيعات بسامسونغ تونس ان الفضل في ذلك يعود الى ارتفاع نسبة الثقة المتبادلة بين الماركة الكورية والحريف التونسي منذ بداية تسويقها في تونس قبل عشرات السنين،  وبفضل جودة منتوجاتها التي تتناسب مع حاجيات كل حريف وقدراته المادية وعمره. وهو ما جعل التونسي يقبل على المنتوجات الاصلية لسامسونغ ( الحاملة لشعار علم تونس) وينفر من السوق الموازية الفاقدة للجودة وللضمان، مستحضرا النجاح الكبير الذي حققته مبيعات مختلف سلسلات هواتف سامسونغ في تونس خاصة هواتف S4و S7 edge و S7.
التصدي للتقليد
أضاف بلحاج انه تبعا لهذه الثقة انخفضت نسبة المبيعات المقلدة للهواتف الذكية الحاملة لتسمية "سامسونغ" بالسوق الموازية في تونس إلى 39 بالمائة من جملة مبيعات سامسونغ الرسمية مع العمل على مزيد النزول بها الى 15 بالمائة في ديسمبر القادم. وهو ما سيساهم في دعم الموارد الجبائية للدولة، ولا بد من تظافر جهود الجميع للتصدي لخطر التقليد في كل القطاعات خدمة للاقتصاد التونسي.
سامسونغ سباقة  
من جهته نوه "هُو ليم" مدير عام سامسونغ تونس بنجاح الماركة الكورية في تونس منذ عشرات السنين بفضل مجهودات الفريق العامل معه ووكلاء بيع الماركة بكامل الجمهورية البالغ عددهم حوالي 1000 وبثقة التونسيين في الماركة وبدرجة الانفتاح العالية للسوق التونسية على التكنولوجيات الحديثة قائلا ان سامسونغ ستكون سباقة دائما في تمكين التونسيين من احدث التكنولوجيات، مستحضرا تقدمها في توفير اجهزة 4G في تونس. كما نوّه بالعلاقة الجيدة التي اصبحت قائمة بين سامسونغ ووسائل الاعلام بالقول انها من ابرز ركائز نجاح الماركة الكورية.
مؤسسة مُجتمعية
وعلى صعيد آخر تحدث مدير التسويق بسامسونغ تونس آزر جعفورة عن الدور الاجتماعي الكبير الذي تقوم به المؤسسة لفائدة المؤسسات الصحية والتربوية واصحاب الحاجيات الخصوصية مؤكدا عدم استغلال مثل هذه الحركات للترويج التجاري والاعلامي بل يقع اتمامها بعيدا عن الاضواء.
Galaxy Note 7 يعود
 

 تحدث مسؤولو سامسونغ عن مشكل Galaxy Note 7  الذي تمّ سحبه مؤخرا من الأسواق العالمية بسبب عيب في البطارية لا تتحمل مسؤوليته سامسونغ بل طرف آخر تتعامل معه في مجال تصنيع البطاريات. واكدوا ان سامسونغ هي اول شركة هواتف تعترف بعيب في اجهزتها وتعلن ذلك للعموم قبل ان يتفطن الى ذلك اي كان وتأذن بسحبه من الاسواق ( سحب 2 مليون و400 الف جهاز) رغم ان عدد الاجهزة المعطبة لم يتجاوز 35 فقط، وتخيير الحريف بين الحصول على جهاز آخر او الحصول على امواله او انتظار النسخة المعدلة منه التي ستعود قريبا للاسواق، بما في ذلك السوق التونسية، بميزات جديدة.

قراءة 677 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية