الثلاثاء, 28 فيفري 2017 22:34

فوائد زيــت الخـــروع للبشــــرة والشعــــر

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة ويتميز بإختراقه العميق للشعر وفروة الرأس ولكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا ويصعب إزالته بسهولة من الشعر وفروة الرأس بعد إستخدامه.
 
لزيت الخروع فوائد عديدة للشعر.
هو زيت غني “بفيتامين هـ” الذي يعمل على تغذية الشعر وتقويته وجعله ناعما مثل الحرير.
– يجعل الشعر صحيا ولامعا ويساعد الشعر على الإحتفاظ بالترطيب.
- يحمي الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية المضرة مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة و إستعمال مجفف الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية يوميا.
- يحمي الشعر من التقصف خاصة الأطراف منه ويعالج تكسر الشعر وسقوطه.
5- يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية مفيدة للشعر مثل أوميغا 9 الذي يساعد على توفير الترطيب اللازم للشعر وفروة الرأس وتساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء.
6- إن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع ودهن الشعر به بانتظام يساعد على منع تساقط الشعر وتطويله وجعله كثيفا.
- يساعد زيت الخروع على تطهير فروة الرأس والشعر من كل الشوائب والأوساخ وهذا يسرع نمو الشعر بطريقة صحية.
- هو زيت ذو خصائص مضادة للجراثيم والحشرات والفطريات وهذا لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يطهر فروة الرأس والشعر من جميع الجراثيم والفطريات التي تتسبب في تساقط الشعر.
 زيت الخروع لتطويل الشعر  
تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا  إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.
لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.
منظّف للوجه
يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.
لعلاج حب الشباب
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك  ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب:
يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.
قراءة 295 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية