بانوراما

من أشهر أنواع الخرفان وأطيبها لحما ومذاقا، منتشرة اليوم في حوالي 35 ولاية أمريكية واستراليا وإفريقيا الجنوبية. اسم هذه السلالة (Tunis Sheep) ولكن لماذا تحمل اسم تونس؟ القصّة هي أنّ باي تونس حمودة باشا أرسل إلى جورج واشنطن عشرة اغنام كهدية إثر توقيع اتفاقية تعاون بين تونس والولايات المتحدة. وصل القطيع إلى أمريكا سنة 1799 ميلادي، وتمّ نشره في الكثير من الولايات الأمريكية.  اليوم يعتبر هذا الخروف من أطيب الخرفان وتمّ تصنيفه سنة 1992 من طرف منظمات أمريكية كسلالة يجب الحفاظ عليها من حيث أصالتها وخصوصيتها ويتفاخر عديد الفلاحين الأمريكيين بتربيته.
الأربعاء, 09 أوت 2017 15:47

تنئة : للسيدة مروى غزال

تتقدم الخبر التونسية باحر التهاني للسيدة مروى غزال حرم زراد بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها يوم أمس الثلاثاء 8 أوت 2017 . و بهذه المناسبة السعيدة نتمنى لها و لاسرتها الموسعة حياة سعيدة مليئة بالافراح . 
توفيت متسولة عراقية في مدينة قديمة، وسط البلاد، تاركة وراءها ملايين الدنانير العراقية، وكميات كبيرة من العملات الأجنبية والعربية يبدو أنها حصلت عليها من الزائرين الذين يتوافدون لزيارة المراقد الدينية.وكشفت مديرية شرطة محافظة النجف في بيان، أنها عثرت على متسولة متوفاة وبحوزتها ملايين الأموال والعملات الأجنبية والمخشلات "المصوغات" الذهبية.   وأشرف قائد شرطة محافظة النجف، العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم ميدانيا على حالة الوفاة بعد ورود بلاغ بوجود امرأة كبيرة في السن متوفاة في منطقة المشراق داخل المدينة القديمة، في المحافظة والتي ضبط بحوزتها أموالا بالملايين وعملات مختلفة.وأوضحت المديرية، في بيانها، أنه "بعد أن ورد استخبار عن وجود امرأة كبيرة…
مع إرتفاع درجات الحرارة التي بلغت ذروتها هذه الايام و تتواصل على إمتداد الايام القادمة تفتقد قطط و كلاب الشوارع ألى المياه و خاصة في انهج و شوارع المدن .  مما يجعل بعضها يفقد وعيه او يموت جراء العطش .  الرجاء من كل من له إنسانية و يحترم حق الحيوانات في الحياة ان يلتفت لهم بعطاء بسيط ينقذ حياتهم بوضع وعاء من الماء امام المنزل أو في الازقة في مكان به ضل ليتمكنوا من الوصول اليه و لكم أجره و ثوابه 
السبت, 15 جويلية 2017 14:33

صورة أثارت ضجة

أثارت صورة العشاء الجماعي الذي جمع كل من ترامب و الرئيس الفرنسي ماكرون مصحوبين بزوجتهما ضجة في الوسط الاعلامي الفرنسي . حيث تظهر الصورة يد زوجة ترامب موضوعة  على ساق ماكرون لحظة التقاط الصورة لهم . 

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

226 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية