رياضة عالمية

اكّدت وسائل إعلام عربية أنّ العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (بي.بي.اس سبورتس) إنطلق، لوضع حد "لسياسة احتكار دولة قطر للبطولات العالمية والقارية عبر شبكة قنوات بي ان سبورت".وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، في بيان رسمي أمس الاحد، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية للشبكة ، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربيًّا من 100 دول عربية (تم استثناء الجنسية التونسية من الطاقم)، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).
تقام الجولة الثانية  من كاس القرارات 2017  ابتداء من يوم الأربعاء حيث تلتقي تشيلي مع المانيا في قازان، والكاميرون مع استراليا في سان بطرسبورغ.  ويتأهل الى نصف النهائي صاحبا المركزين الأولين في كل من المجموعتين.
فازت منذ قليل  تشيلي على الكاميرون 2-صفر في اطار  الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 المقامة في روسيا حتى الثاني جويلية القادم.وسجل ارتورو فيدال (81) وادواردو فارغاس (2+90) هدفي المباراة.   وتضم المجموعة المنتخبين الألماني بطل العالم والأسترالي اللذين يتواجهان الاثنين في سوتشي. 
    اعلن  النادي الأهلي السعودي لكرة القدم، الاثنين 5 يونيو/حزيران، فسخ عقد الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية، بناء على تعليمات حكومية بعد التوتر السياسي بين البلدين. وكتب الأهلي في حسابه على تويتر: "يعلن النادي الأهلي السعودي عن فسخ عقد الرعاية المبرم بين النادي الأهلي وشركة الخطوط القطرية، وذلك اتباعا لتوجهات حكومتنا الرشيدة". وأعلنت السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى المملكة.
حرز فريق برشلونة لقب كأس اسبانيا لكرة القدم للعام الثالث على التوالي والتاسع والعشرين في تاريخه بعد فوزه على الافيس 3-1 مساء امس السبت في المباراة النهائية على ملعب « فيسنتي كالديرون » في مدريد.وتعاقب على تسجيل أهداف فريق برشلونة كل من الارجنتيني ليونيل ميسي (د30) والبرازيلي نيمار (45) وباكو الكاسير (45+3) فيما وقع هدف ألافيس ، اللاعب الفرنسي ثيو هرنانديز (د33) .وأنقذ برشلونة بالتالي موسمه بعد أن فقد لقبه في البطولة الاسبانية بحلوله ثانيا خلف ريال مدريد، وبعد خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام يوفنتوس الايطالي .ويخوض ريال مدريد ويوفنتوس بالذات نهائي الدوري الاوروبي في الثالث من جوان المقبل…

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية