الجمعة, 16 مارس 2018 15:25

تونس وجهة لاكثر من 200 لاعب تنس طاولة من 37 بلدا خلال كامل الاسبوع المقبل

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ستكون تونس خلال الاسبوع المقبل وجهة اكثر من 200 لاعب تنس طاولة من 37 بلدا بمناسبة تنظيم الدورة الدولية الثانية عشرة للشبان لكرة الطاولة والدورة الترشيحية للالعاب لاولمبية للشبان ( الارجنينن 2018 ).

 

وافاد لطفي قرفال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة خلال ندوة صحفية صباح اليوم ان تونس ستسضيف الدورة الدولية الثانية عشرة للشبان من 19 الى 23 مارس الجاري كما ستحتضن الدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية للشبان من 24 الى 25 مارس بقاعة رادس.

ولاحظ ان نجاح تنظيم الدورة الماضية في تونس جعل عدة بلدان ترغب في المشاركة ماجعل عدد الدول الراغبة في المشاركة في التظاهرة الدولية يرتفع الى 37 بلدا منها دول لها تقاليد عريقة في اللعبة على غرار الصين والمانيا وصربيا مضيفا ان ذلك يترجم ايضا قناعة عدة دول مشاركة بقدرة تونس على تنظيم مثل هذه الدورات الكبرى و توفر الاستقرار الامني في البلاد.

واوضح من ناحية اخرى ان هناك مشاورات مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة من اجل تنظيم دورة دولية للمحترفين في تونس .

وتطرق قرفال الى قلة امكانيات وموارد الجامعة ما يحد من نشاطها مبينا انه بقدر ما يتفهم الضغوطات الموجودة على المالية العمومية والموارد المخصصة للجامعات بقدر ما يطالب باعتماد مقاييس الشفافية عند توزيع الاموال بين الجامعات.

وقال رامي ميلاد المدير الفني للجامعة من جهته ان لاعبي المنتخب الوطني لكرة الطاولة يسعون الى الصعود الى منصة التتويج في منافسات الدورة الدولية مضيفا ان الدورة ستكون خيرفرصة للاستعداد لبطولة افريقيا للشبان المقررة في افريل المقبل في كوتديفوار.

واوضح نائب رئيس الجامعة الدولي السابق مراد سطا ان لاعبين تنس الطاولة التونسيين يسعون من خلال الدورة الدولية الى كسب مزيد النقاط في رصيدهم وتحسين ترتيبهم الدولي مشيرا الى ان منتخبات الاواسط والاصاغر يضمان عناصر شابة واعدة على غرار بوبكر بوراس ( 51 عالميا) وناتييل حمدون ( 100 عالميا) وخليل سطا و يوسف عبيد وفدوى قارصي وعبير حاج صالح.

وات

قراءة 206 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية