رياضة وطنية

تتواصل تحضيرات المنتخب التونسي لكرة القدم بنسق حثيث استعدادا للقاء الودي ضد منتخب بورندي (المترشح بدوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019) وذلك يوم الاثنين 17 جوان بملعب رادس انطلاقا من الساعة 19 و15 د . وجاء على الموقع الرسمي لجامعة كرة القدم انه » بالنظر لتفاوت الجاهزية البدنية بين المشاركين في المباراة الأخيرة امام منتخب كرواتيا (1/2) ذات النسق الرفيع وبقية زملائهم تم تقسيم الفريق إلى 3 مجموعات حيث خضعت الاولى إلى حصة تدريبية دامت 75 دقيقة وشارك فيها 13 لاعبا لم يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية باستثناء حارس المرمى وهم معز حسن وفاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية وطه…
فاز اتحاد بن قردان مساء اليوم الاربعاء على الترجي الرياضي بنتيجة 1-صفر في اطار المباراة المتاخرة لحساب الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم . وتحقق الهدف الوحيد لاتحاد بن قردان بفضل اللاعب شهاب الزغلامي من ضربة جزاء في الدقيقة 21. وبهذا الفوز، انفرد ابناء بن قردان بالمركز الرابع في سلم الترتيب العام رافعا رصيده الى 38 نقطة في حين تجمد رصيد الترجي الرياضي في 56 نقطة بعد ان ضمن الظفر بلقب بطولة الموسم . ويسدل الستار على سباق بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم يوم السبت القادم باجراء الجولة الختامية.
تواجدت منذ امس الاثنين بالملعب الأولمبي برادس لجنة من أمنيين ومسؤولين من الحماية المدنية إلى جانب مسؤولين من الترجي الرياضي التونسي و ذلك قصد معاينة الملعب قبل إحتضانه لمباراة إياب نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية الجمعة القادم بين الترجي التونسي و الوداد المغربي . و دون مسؤولو الحماية المدنية خلال عملية المعاينة ضرورة غلق جزء من المدارج العلوية للملعب بصفتها آهلة للسقوط وهو ما سيحصل فعليا تجنبا لوقوع أي كارثة .
أصدرت النقابة القطاعية لحفظ النظام المركزي بيانا إستغربت فيه برمجة 3 تظاهرات رياضية كبرى يوم السبت 11 ماي 2019 دون الأخذ بعين الإعتبار آراء الجهات الأمنية المعنية. وإستنكرت النقابة برمجة مقابلة الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة القدم بين الترجي الرياضي و الإتحاد المنستيري بالتوازي مع مقابلة الدور النهائي لكأس تونس لكرة السلة بين الإتحاد المنستيري و النجم الرادسي بالإضافة لمقابلة الدور نصف النهائي لكأس تونس لكرة اليد بين الترجي الرياضي و مكارم المهدية في نفس اليوم أي يوم السبت 11 ماي 2019. و أكدت أنها ستلجئ إلى عدم تأمين المقابلتين في صورة التمسك بإجراءهما في نفس اليوم.
في ما يلي برنامج مباريات الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة القدم لموسم 2018-2019 التي ستدور يومي الخميس 9 والسبت 11 ماي الجاري انطلاقا من الساعة الثانية والنصف ظهرا: الخميس 9 ماي 2019 ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي - قوافل قفصة السبت 11 ماي 2019 ملعب رادس: الترجي الرياضي - الاتحاد المنستيري ملعب بوسالم: اتحاد بوسالم - الملعب القابسي **ملاحظة: تأجلت مباراة النجم الساحلي والنادي الإفريقي إلى موعد لاحق.

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون