الخميس, 07 ديسمبر 2017 15:13

معز بن شريفية سيغادر الترجي

قالت مصادر مقربة من الترجي الرياضي التونسي  ان حارس المنتخب الوطني والترجي الرياضي معز بن شريفية قد قرّر رسميا مغادرة الترجي في نهاية الموسم الجاري الى وجهة خليجية .

و سيلتحق بن شريفية  بفريق الوحدة السعودي بمجرد نهاية عقده في جوان 2018 وبذلك ينهي تجربته مع فريق باب سويقة التي استمرت في اكابر الفريق منذ موسم 2009

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم برمجة الجولة الأولى ذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم يومي 27 و 28 ديسمبر 2017. كما تم تحديد يوم 21 جانفي 2018 موعدا لعودة جميع المسابقات .

و سيتم الإعلان عن بقية برنامج مرحلة الإياب إثر الكشف عن مواعيد المقابلات الإفريقية للأندية التونسية في أواخر شهر ديسمبر الحالي.

 

افاد مصدر من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية انه تم الكشف عن قائمة اللاعبين العرب المرشحين للمنافسة على جائزة افضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2017 في دورتها الثالثة ضمن الاستفتاء السنوي الذي ينظمه الاتحاد. وضمت القائمة الدولي التونسي لاعب الدحيل القطري يوسف المساكني .

ورشحت اللجنة الخاصة باستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي تضم بدر الدين الادريسي ( المغرب) رئيسا وعبد الله المري ( قطر) ومحمد الشيخ (السعودية) وزهير الوريمي (تونس) 10 لاعبين بناء على ما حققوه من انجازت فردية وجماعية ضمن فرقهم ومنتخبات بلدانهم للمراهنة على لقب الافضل لعام 2017 
ويذكر ان النجم المغربي لاعب جوفنتوس الايطالي مهدي بن عطية كان فاز بلقب الدورة الاولى لاستفتاء افضل لاعب عربي لعام 2015 فيما توج الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي بجائزة الدورة الثانية عام 2016 
وفي ما يلي قائمة اللاعبين المرشحين للقب الافضل عربيا لعام 2017.
محمد صلاح ( مصر) ليفربول الانقليزي / عمر السومة (سوريا) الاهلي السعودي / كريم الاحمدي (المغرب) فاينورد الهولندي / نواف العابد (السعودية) الاهلي السعودي / يوسف الماكني (تونس) الدحيل القطري / عمر عبد الرحمان ( الامارات) - الاهلي الاماراتي / ياسين ابراهيمي ( الجزائر) بورتو البرتغالي /عمر خربين ( سوريا) الهلال السعودي / اشرف بنشرقي (المغرب) الوداد البيضاوي / مهند عبد الرحميم كرار ( العراق) - الظفرة الاماراتي 
ويحرص الاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة الاردني محمد جميل عبد القادر على تنظيم مسابقة افضل لاعب عربي سنويا لما تحمله من معاني تشجيع اللاعبين العرب على تشريف كرة القدم العربية ومنتخبات بلدانهم في البطولات القارية والعالمية وابراز دور الاعلام في اعلاء قيم التميز.

تحتضن مدينة سيدي بوزيد الدورة الثالثة لسباق نصف الماراطون الدولي الذي ينتظم يوم 24 ديسمبر 2017 احتفاء بالذكرى السابعة لعيد الثورة التونسية تحت شعار « بالرياضة نتحدّى الإرهاب » وذلك بمُشاركة قرابة 400 عداء وعداءة يمثلون اسبانيا وفرنسا وكينيا والمغرب والجزائر وليبيا.

وفي هذا الاطار استقبلت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني امس الأربعاء أعضاء هيئة المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010 بسيدي بوزيد.

واستعرض مختار الحامدي رئيس نادي ألعاب القوى بمنطقة « فائض » ومُنسّق سباق نصف الماراطون خلال هذا اللقاء  » أهمّ المُشاركات والنتائج التي حقّقتها هذه التظاهرة الرياضية خلال الدورات السابقة  » في حين شددت الوزيرة على  » أهمية مثل هذه التظاهرات في تشجيع الرياضة السياحية والتعريف بالمخزون الثقافي والحضاري لمختلف الجهات التونسية  » مُشيرة الى « حرص الوزارة على دعم كل التظاهرات الرياضية بالجهة ».

 

تدور مباريات الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على دفعتين و في مايلي البرنامج المفصل مع الحكام:

الاربعاء 6 ديسمبر 2017
الساعة 14:00
 النادي الافريقي - النادي الصفاقسي (هيثم قيراط)
الترجي الجرجيسي - أولمبيك مدنين (يوسف السرايري)
الملعب التونسي - الملعب القابسي  (الصادق السالمي)
مستقبل قابس - النادي البنزرتي (سليم بلخواص)
الاتحاد المنستيري - نجم المتلوي (محرز المالكي)
الساعة 15:00 
النجم الساحلي - اتحاد بن قردان (نعيم حسني)
الخميس 7 ديسمبر 2017
الساعة 14:00
شبيبة القيروان - الترجي الرياضي التونسي (أسامة رزق الله)
الصفحة 1 من 84

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

219 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية