بعد ان مني بهزيمتين امام الدنمارك و النرويج . افتك المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد ورقة الترشح بعد فوزه امام السعودية و تعزيزه بفوز اخر امام النمسا اليوم الخميس بنتيجة 32 مقابل 27 بداية متعثرة توجت بتتويج منح لتونس فرصة تحسين الاداء في الدور الثاني
تقرر بالتنسيق بين الاتحاد الجهوي للشغل باريانة والهياكل النقابية بتونس الجوية منع هبوط او انطلاق كل الرحلات الجوية باستثناء النادي الافريقي الذي يمثل تونس في البطولة الافريقية في مصر » حسب ما افاد به الاتحاد العام التونسي للشغل . وسيتم تامين رحلتي النادي صباح اليوم الخميس. ويذكر ان عددا من احباء النادي الافريقي سيتحولون صباح اليوم الى القاهرة لتشجيع فريقهم الذي يلاقي يوم غد الجمعة (س 17) في الاسماعيلية نادي الاسماعيلي المصري في اطار دور المجموعات لرابطة ابطال افريقيا وكان وفد الفريق سافر امس الى القاهرة .واجرى حصة تدريبية مساء امس في الاسماعيلة.
الخميس, 17 جانفي 2019 09:50

رسميا : مروان مقايز خارج المونديال

كتبه
أكد طبيب المنتخب الوطني الدكتور منذر بن مبارك في تصريح له أن الإصابة التي تعرض لها الحارس مروان مقايز تحتاج إلى راحة مطولة قد تدوم لأسابيع و بالتالي فإنه من الصعب عودته للتمارين مع المجموعة أو التعويل عليه في قادم المقابلات. و أضاف طبيب المنتخب أن مقايز قد تعرض لإصابة على مستوى الركبة وقد إنطلق في مرحلة إعادة التأهيل و العلاج الطبيعي. و بالنسبة لوائل جلوز ، أكد الدكتور بن مبارك أن اللاعب قد شارك في الحصة التدريبية اليوم بصفة عادية و بإمكان الإطار الفني للمنتخب إعادته إلى القائمة في أي لحظة. يشار إلى أن مدرب المنتخب قد قام بتعويض الثنائي مروان مقايز و وائل جلوز بلاعبي القائمة الإحتياطية أمين البدوي و أشرف السعفي
انقاد المنتخب التونسي لكرة اليد الى الهزيمة الثانية في مونديال المانيا – الدنمارك 2019 عقب خسارته امام الدنمارك بفارق عريض 22-36 (الشوط الاول 10-19) اليوم السبت بمدينة هيرنينغ الدنماركية لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثالثة. وكان السباعي التونسي انهزم في الجولة الاولى امام النرويج (24-34). ووجد زملاء كمال العلويني اليوم صعوبة كبيرة في مجاراة النسق الذي فرضه المنتخب الدنماركي منذ البداية وذلك بفضل صلابة دفاع المنافس ونجاعة هجومه وتالق حارس مرماه نيكلاس لاندين الذي اختير افضل لاعب في المباراة. وتمكن المنتخب الدنماركي الذي حظي بمساندة جماهيره من السيطرة على المباراة منذ الدقائق الاولى مستغلا حسن استعداد حارس مرماه نيكلاس من جهة ونجاعة راسموس لوج وميكال هانسين بالخصوص (7 اهداف لكل منهما) بما مكنه من التقدم 7-0 بعد مرور سبع دقائق من اللعب. وفي المقابل لم يجد المنتخب التونسي الحلول الكفيلة باختراق الدفاع الصلب للمنتخب الدنماركي واهدر العديد من الكرات احكم استغلالها المنافس عن طريق الهجمات المرتدة السريعة بما جعل الفترة الاولى تنتهي لصالح الدنمارك بفارق 10 اهداف كاملة 19-10 ولم تتغير الامور كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل المنتخب الدنماركي استعراضه امام المنتخب التونسي لينهي المباراة بفارق 14 هدفا (36-22). وعلى اثر هذه الهزيمة الثانية على التوالي سيكون المنتخب التونسي مدعوا الى التدارك في الجولات القادمة بدءا بمباراة الشيلي بعد غد الاثنين من اجل المحافظة على امل الترشح الى الدور الثاني. ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة لزملاء وائل جلوز لا سيما بعد الفوز المفاجىء الذي حققه منتخب الشيلي اليوم على النمسا 32-24 وفي ما يلي توزيع اهداف المنتخب التونسي: كمال العلويني (2) – اسامة حسني (2) – مصباح الصانعي (3)- وائل جلوز (1)- جهاد جاءبالله (3)- رفيق باشا (3) – مروان شويرف (5)- اسامة الجزيري (1)- انور بن عبد الله (2).
انهزم المنتخب الوطني التونسي الأولمبي لكرة القدم بنتيجة (1-0) امام نظيره العماني في المباراة الودية الاولى التي اقيمت مساء السبت بملعب السلطان قابوس بمسقط. وسجل هدف المنتخب العماني عبد الرحمان المشيفري في الدقيقة 54 وسيجري ابناء المدرب شكري الخطوي مباراة ودية ثانية مع نظيره العماني يوم 15 جانفي الجاري. ويخوض المنتخب الاولمبي تربصا بسلطنة عمان من 7 الى 16 جانفي الجاري استعدادا لتصفيات كاس امم افريقيا « مصر 2019″ المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 ويذكر ان المنتخب الوطني الاولمبي سيلاقي في اطار ذهاب الدور الثاني من تصفيات كاس الامم الافريقية منتخب جنوب السودان يوم 20 مارس القادم في جنوب السودان فيما يقام لقاء الاياب بمدينة بنقردان يوم 24 من نفس الشهر.
الصفحة 1 من 134

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

310 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون