الجمعة, 09 مارس 2018 21:42

منتجة فيلم “اخضر يابس”: في تونس مواهب عظيمة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 ينظّم المسرح الوطني غدا السّبت 10 مارس في إطار برمجته السّينمائيّة “سينما باريس” عرضا خاصّا لفيلم “أخضر يابس” للمخرج المصري محمّد حمّاد الذي اعتبره النقاد أحسن فيلم لسنة 2017.

 

وعبرت منتجة الفيلم خلود سعد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 9 مارس أن عن سعادتها بعرض الفيلم في تونس مشيدة بذوق المشاهد التونسي قائلة “الجمهور التونسي مثقف وواعي وله ذوق ويشرفني عرض الفيلم في تونس”مشيرة الى أن المخرجين التونسيين يعتمدون كثيرا على سينما المؤلف عكس مصر التي لديها أيضا سينما المؤلف لكن ليس بنفس مستوى قوة تونس.

وأضافت “أتابع كثيرا السينما التونسية ولدي شغف خاص بأعمال محمد بن عطية (مخرج فيلم نحبك هادي,wave, like the others) ومجد مستورة وفاطمة ناصر” مضيفة أن “الجيل الجديد يقدم أعمالا متميزة” وأن “في تونس مواهب عظيمة والكثير من المبدعين”.

وأكدت خلود سعد أخيرا الحرص على التنوع في المنتج السينمائي “كي لا تتم قولبة تفكير المشاهد” بتقديم توجه واحد وفكرة واحدة دون أية محاولة للتجديد متابعة: “يجب انتاج كل أنواع الافلام بين سينما المؤلف و السينما التجارية وترك الاختيار للمشاهد ليقبل على ما يريد”.

يذكر أن فيلم “اخضر يابس” حاز على عدد كبير من الجوائز منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان نامور للسينما الفرنكفونية والجائزة الكبرى في مهرجان «فاماك» للسينما العربية بفرنسا والجائزة الذهبية لأفضل فيلم اجتماعي بمهرجان المكسيك السينمائي الدولي وجائزة المهر الطويل (أفضل مخرج) في مهرجان دبى السينمائى الدولى  (أول مخرج مصري يفوز بهذه الجائزة عن فيلم روائي طويل). كما نال جائزة النقاد لأفضل ممثلة (هبة علي) من مركز السينما العربية وجائزة أفضل ممثلة (هبة علي) في مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة.

وتتمحور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى إيمان تحاول اقناع أحد رجال عائلتها بحضور خطوبة شقيقتها الصغيرة نيابة عن والدهما المتوفي مثلما تقتضي التقاليد الاجتماعية المتوارثة التي تؤمن بها وتضعها نصب عينيها. لكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب بكل قناعاتها السابقة عرض الحائط.

 

قراءة 157 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

499 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية