ثقافة و فنون

أعلنت امال المثلوثي اليوم الثلاثاء 15 اوت 2017 , انسحابها من مهرجان برلين للموسيقى بسبب تمويله من قبل السفارة الصهيونية في برلين .  و كتبت في تدوينة على صفحتها الرسمية على فايسيوك ، أنها كانت تتجهّز للغناء في آخر شهر أوت بالعاصمة الألمانية، إلى أن علمت أن السفارة الاسرائيلية من بين الداعمين لهذا الحدث الفني.  كما أكدت أنها كانت متغيبة ومنشغلة مؤخرا بتحضيرات حفلها بقرطاج، وأنها علمت مؤخرا بالأمر. كما شددت على أن الراعين للمهرجان لم يكونوا معلنين حين أعطت موافقتها للمشاركة فيه، وفق تأكيدها.
في اطار احيائه لحفل اختتام مهرجان سبيطلة الدولي بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين و والي الجهة و عدد من الإطارات الجهوية، وجّه  صابر الرباعي كلمات تضامن  ألهبت المسرح الأثري بسبيطلة حين دعا إلى التعاطف والى مساندة أهالي الشمال الغربي بعد موجة الحرائق التي عاشت على وقعها عدد من المناطق الغابية بتونس في الفترة الأخيرة. 
  أحرقو البلادَا.. الأخضرُ صار رمادَا..   الثمار صارت فُتاتَا.. حتّى الماء صار سرابَا.. ما أبدو السّلامَا.. أحرقو البلادَا لما كلّ هذا التهذيب.. خرقو البنودَا زرعو القيودَا.. صنعو الصِّعاب الشِّدادَا جعلونا شُرودَا إذ كنّا أسيادَا.. لست أدرِى لما كلّ هذا التهذيب أهو الخوف البديلَا.. فرّقونا، إذ كنّا شُمولَا إمتهنو فينا التّمثيلَا.. ضلّلونا تضليلَا وأقامو علينا وفينا العويلَا عاد صَرحنا ذليلَا إذ ما كان له مثيلَا فذلّلونا تذليلَا.. فيا أهل العقول.. بربّكم، أريحوا العقولَا.. أين مَن واكبو السّنين الأولَى.. أليس فيكم، منكم، حتّى عنكم شديدًا رشيدَا يرَى الأنسب السَّديدَ في مَن هتك العِرض وباع البلادَ.. يا سادتي لما كلّ هذا التهذيب..…
توفى صباح اليوم الأحد 30 جويلية 2017 الممثل التونسي القدير « سليم محفوظ »  عن عمر يناهز 75 سنة، بعد صراع طويل مع المرض. وكان الفنان الفقيد قد تعرض لأزمة صحية منذ سنة 2015 أفقدته النطق بسبب مرض ألمّ بحنجرته فخضع على إثرها لعدد من العمليات الجراحية، لكن ذلك حرمه من المشاركة في أعمال تلفزية وسينمائية. وقد شارك الفنان القدير في عدد من الأعمال الفنية التي ستظل راسخة في ذاكرة التونسيين لعدة أجيال، ومن أهمها شخصية « سلومة » في الخطاب على الباب و « حوسي » في شوفلي حل.
    تحت شعار" "كلنا من أجل السلام"  "تنتظم من 25 جويلية الى 1 أوت القادم فعاليات الدورة 28 لمهرجان "تبرنق"الصيفي بغار الدماء بإشراف جمعية الأيل الاطلسي للتنشيط الثقافي والشبابي بغار الدماء  وبإدارة المربي الاستاذ أحمد الفقيري حيث يكون الافتتاح يوم الاحتفال الوطني بعيد الجمهورية من خلال تنشيط لشوارع المدينة  بماجورات  قصر هلال و فروسية فرنانة لتكون السهرة الاولى مع الراب مع مجموعة فريقا كرو  للشباب يسري مناعي لتنتظم يوم 26 جويلية قافلة صحية تنشيطية ثقافية الى منطقة فج حسين الحدودية وتكون السهرة مع الفنانة منيرة حمدي بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ويوم 27 جويلية الجاري تكون السهرة جزائرية مع…

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

163 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية