ثقافة و فنون

تنظّم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف موعدا جديدا ممع الإبداع الفني في الجهة، مع عروض لسهام بلخوجة ورشدي القاسمي وآمال عوني وثريا بوغانمي وعروض لفرق شبابية من الكاف. والتظاهرة تعتبر بادرة تسعى المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية إلى ترسيخها من أجل حضور "الجسد والسؤال واللغة والحوار.."، وتضم فقرات وفضاءات متنوعة للعروض،بكل من ساحة الفنون ومركز الفنون الدرامية وفضاء سيرتا، وندوة حول الرقص المعاصر ورهاناته وحدود مشروعه.  
ينطلق يوم غرة مارس المقبل المهرجان الدولي للمسرح بجمنة من ولاية قبلي  في دورته الثانية ليتواصل إلى غاية الـ 5 من الشهر نفسه.وأكّد مدير المهرجان نجيب رحال مشاركة عدة دول منها ليبيا و جزائر والسودان و العراق و قطر.      
تحت اشراف المندوبية الجهوية للثقافة بسوسة تنتظم  الدورة الأولى للمهرجان العالمي للألعاب السحرية الذي بسوسة ايام 25 و 26 و 27 فيفري الجاري. عروض المهرجان لن تقتصر على مدينة سوسة حيث ستتوزع العروض على خمس مدن وتحديدا في دور الثقافة بـ: القلعة الكبرى والقلعة الصغرى وأكودة وحمام سوسة ومساكن إضافة إلى المسرح البلدي بسوسة. كما ستكون هناك عروض في الفضاءات المفتوحة وتحديدا ساحة الفنون بسوسة التي ستحتضن عروضا مجانية للعموم.  
قامت   »نقابة الأئمة وأعوان المساجد »  التابعة للمنظمة التونسية للشغل مساء الجمعة 17 فيفري 2017, بارسال عدل تنفيذ  لمعاينة الصورة الاشهارية لمسرحية تحمل عنوان « ألهاكم التكاثر » وتعرض منذ أيام بالمسرح الوطني، حاملا للإدارة رسالة خطية طالبت فيها النقابة المسرح الوطني بإزالة أو تغيير الصورة المذكورة في ظرف 24 ساعة، وخُتمت الرسالة بعبارة « ومن أنذر فقد أعذر ». وقامت إدارة المسرح الوطني بمدّ وزارة الداخلية بنسخة من الرسالة التي اعتبرتها تحمل تهديدا للقائمين على المسرح الوطني وصنصرة فنية .
على إثر غلق ،لقضاء "سيني فوق "الثقافي والذي يديره المنتج السينمائي المنصف ذويب  ولأسباب  فإن الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي الافلام الطويلة،التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية،  تعبر عن مساندتها للمشروع وتصامنها الكلي مع صاحب المشروع وتدعو وزارة الشؤون الثقافية إلى اتخاذ القرارات الشجاعة من أجل إنقاذ الفضاء والمحافظة على ديمومة المؤسسة الفنية وتشريك أهل المهنة في التصورات الجديدة لإنقاذ قاعات السينما،خاصة أمام تعثر مشروع رقمنة الأرشيف السمعي البصري وتجهيز الفضاءات وتكوين الأعوان المختصين والاسراع بالانجاز ذلك ما أكد عليه رضا التركي رئيس الغرفة النقابية لمنتجي الافلام الطويلة. 

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

226 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية