الجمعة, 10 نوفمبر 2017 14:44

ترامب يدعو لتجارة عادلة بين الدول

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، في كلمة ألقاها خلال قمة "آبيك" دول العالم إلى تجارة عادلة، مشيرا إلى أن الميزان التجاري الأمريكي الراهن مع الصين غير مقبول.

وأوضح ترامب فى كلمته أن منظمة التجارة العالمية، لم تتعامل بصورة "عادلة" مع جميع دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "لن تتسامح مع العلاقات التجارية "غير العادلة".

وقال ترامب: "لن نسمح للولايات المتحدة أن تحقق مكاسب تجارية أفضل من غيرها، لكننا نضع دائما مبدأ أمريكا أولا، أمام أعيننا".

وتابع قائلا "الولايات المتحدة ستلتزم بسياسات التجارة العادلة والمساواة من الآن فصاعدا، وينبغي أن نضمن أن تكون جميع الصفقات وفق القواعد المتفق عليها، ونتوقع من شركائنا أن يبرموا الصفقات التجارية وفق تلك القواعد أيضا".

وهاجم ترامب فى كلمته، ما وصفه بـ"السرقة الجريئة" لحقوق الملكية الفكرية الأمريكية. وقال الرئيس الأمريكي: "سنواجه الممارسات المدمرة التي تجبر الشركات على تسليم تكنولوجياتها، وإجبارها على إقامة مشروعات مشتركة مقابل الوصول إلى الأسواق".

وأضاف أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يجب ألا تكون أسيرة، ما وصفه بـ"دكتاتور الخيارات المتقلبة"، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وتعقد قمة "آبيك" - منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ – في مدينة دانانغ وسط فيتنام في 10 و11 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

المصدر: وكالات

 

قراءة 60 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية