الأربعاء, 08 نوفمبر 2017 11:36

لافروف: لا بديل عن الحل السياسي لأزمة كوريا الشمالية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن موسكو على يقين بأن تبادل الاتهامات والشتائم بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لا جدوى منه، مؤكدا أنه لا بديل عن الحل السياسي.

وشدد لافروف، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، بعد وصوله إلى مدينة دانانغ الفيتنامية، على ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار، والاتفاق، مشيرا إلى الاقتراح الذي تقدمت به روسيا والصين بخصوص حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، الذي يدعو إلى "التجميد المزدوج" أي وقف كوريا الشمالية برنامجها الصاروخي وتخلى الولايات المتحدة عن المناورات العسكرية في المنطقة.

وتعليقا على الأنباء حول لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة "أبيك" في فيتنام، قال لافروف: "سمعنا تصريحات دونالد ترامب بأنه يعتزم لقاء الرئيس بوتين"، مشيرا إلى استعداد الرئيس الروسي لإجراء هذا اللقاء، وأن الأمريكيين على علم بذلك.

وكان ترامب، قد أعلن في وقت سابق، أنه يعتزم الاجتماع مع بوتين في فيتنام، وينوي مناقشة ملفات كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا.

كما أكد وزير الخارجية الروسي، اليوم الأربعاء، أن من المحتمل أن يجتمع مع نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون على هامش قمة "أبيك" في فيتنام.

وأشار لافروف إلى أنه سيتم بحث العلاقات الثنائية التي تتطلب "إصلاحات حقيقية" بالإضافة إلى الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، والأزمة السورية، والعراق، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأوكرانيا.

ومن المقرر أن تعقد القمة بمدينة دانانغ الفيتنامية يومي 10–11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر: وكالات

 

قراءة 46 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية