اخبار بقية العالم

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم الأربعاء عن وزير الدفاع البريغادير جنرال أمير حاتمي قوله أن طهران ليس لها أي دور في الهجمات التي استهدفت منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية. وقالت الوكالة إن حاتمي رفض التعليقات التي أشارت لدور إيران في الهجوم وقال « إن الأمر واضح للغاية: هناك صراع بين بلدين (اليمن والسعودية) ».
أفادت البحرية الإيرانية بتوقيف سفينة أجنبية في مياه الخليج اليوم السبت، بتهمة تهريب وقود، واحتجاز 12 بحارا من الجنسية الفلبينية. ونقل التلفزيون الإيراني عن مصادر رسمية، أن البحرية الإيرانية أوقفت عند سواحلها سفينة تحمل 283 ألف و900 ليتر من الوقود المهرب. وأضافت أنه تم اعتقال من كان على متن السفينة، وهم 12 شخصا من الجنسية الفلبينية، ويتم التحقيق معهم لتقديمهم إلى القضاء.
أعلن التلفزيون الرسمي، الأربعاء، أن إيران ستطلق سراح 7 من أفراد طاقم الناقلة البريطانية المحتجزة "ستينا إمبيرو". وقال عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، للتلفزيون إنه تقرر إطلاق سراح السبعة لأسباب إنسانية ويمكنهم مغادرة إيران على الفور. واحتجزت طهران الناقلة يوم 19 جويلية بعد أسبوعين من احتجاز بريطانيا ناقلة إيرانية قبالة سواحل منطقة جبل طارق الخاضعة للحكم البريطاني. وتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية في أوت.
أعلن المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية "جوناثان هوفمان" عن تخصيص البنتاغون، مبلغ 3.6 مليارات دولار لتمويل بناء جدار بطول 280 كلم على الحدود مع المكسيك، بناء على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. و أضاف خلال مؤتمر صحفي، أنّه بهدف تأمين هذه الأموال قرّر البنتاغون "تأجيل" 127 مشروعاً لبناء وتحديث مبانٍ عسكرية بداخل الولايات المتحدة وخارجها، رُصدت لها الأموال في ميزانية العام الحالي.
انضمت سفارة قطر في الولايات المتحدة إلى حملة التحذيرات التي أطلقتها السعودية والإمارات لرعاياهما في ولاية فلوريدا، بعد اقتراب وصول إعصار "دوريان" إلى الساحل الشرقي لأمريكا. ودعت السفارة القطرية في بيان على حسابها في "تويتر" المواطنين المقيمين في المناطق الواقعة على ساحل ولاية فلوريدا "إلى أخذ الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار "دوريان"، مشددة على أنه "في حالات الطوارئ يرجى التواصل على الأرقام المتوفرة". وكان حساب قنصلية الإمارات في نيويورك قد نشر تغريدة على "تويتر" جاء فيها: "تنبيه لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المتواجدين في ولاية فلوريدا، سنقوم بإجلاء جميع المواطنين الإماراتيين قبل وصول إعصار "دوريان"، الذي سيضرب ولاية فلوريدا الاثنين…

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون