اخبار بقية العالم

مهاجم طعن شرطيا داخل محيط البرلمان. وقال "الشرطة المسلحة أطلقت الرصاص على المهاجم المزعوم وتستعد عربة إسعاف حاليا لنقل المصابين." وأضاف قائلا "توجد تقارير أيضا تفيد بأحداث عنف أخرى في قصر وستمنستر لكن من الخطأ أن أخوض في تفاصيل قبل تأكيدات من الشرطة".  (أ ف ب)
أعلنت الشرطة البريطانية عن وقوع عدة إصابات الأربعاء في إطلاق نار أمام برلمان ويستمنستر في لندن. وتم إغلاق الحي بالكامل. وقع إطلاق نار الأربعاء أمام برلمان ويستمنستر في لندن، حسب ما أعلنت الشرطة البريطانية ما أدى لإصابة 12 شخصا على الأقل وإغلاق الحي بالكامل بحسب ما أعلن متحدث ووسائل إعلام بريطانية. وقال متحدث باسم مجلس العموم إنه تم إغلاق المبنى وأبقي النواب في داخله بسبب "حادث أمني".
تبادل اثنان من المرشحين البارزين انتقادات حادة في مناظرة تلفزيونية بين مرشحي الرئاسة الفرنسية، بدت ملتهبة في بعض الأحيان. واصطدمت مرشحة أقصى اليمين، مارين لوبان، مع مرشح الوسط، إيمانويل ماكرون، بشأن "البوركيني"، لباس السباحة الذي يغطي كامل الجسد وترتديه بعض المسلمات. وقالت لوبان إن التعددية الثقافية يجب أن تنتهي، لكن ماكرون اتهمها بصنع أعداء من المسلمين في فرنسا. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن لوبان قد تحصل على أغلبية الأصوات في جولة الاقتراع الأولى، لكن ماركون سيهزمها في جولة الاقتراع الثانية. وشارك في مناظرة الاثنين أيضا ثلاثة مرشحين آخرين هم : مرشح يمين الوسط، فرانسوا فيون، والمرشحان اليساريان بونو أمون وجان لوك ميلونشون.…
قالت محطة(سي.إن.إن) إنه تم احتجاز شخص بعد أن وصل بسيارة إلى نقطة تفتيش عند البيت الأبيض الليلة الماضية وأعلن سائق السيارة أن لديه قنبلة.  ونقلت المحطة عن مصادر قولها إنه لا يوجد تأكيد بوجود أي قنبلة في المركبة ولكن تم تشديد الأمن في البيت الأبيض . ولم يتسن الاتصال بالسلطات على الفور لتأكيد النبأ.    
في تقرير حول حادث مطار اورلي اكدت إذاعة أوربا 1 بأن مخطف مسدس الجندية في مطار أورلي في باريس، فرنسي من أصول تونسية ويبلغ من العمر 39 سنة وتم العثور على هويته وهو معروف لدى الشرطة الفرنسية.وحسب صحيفة le parisien  فإن منفذ عملية أورلي يدعى زياد وكان محل مراقبة من الجهات الأمنية والقضائية. في السياق ذاته أفادت إذاعة أوربوبا 1 أن 'زياد' قد قضى 15 سنة سجنا وأطلق سراحه في شهر نوفمبر الفارط.  

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية