الإثنين, 13 نوفمبر 2017 14:05

ماذا قال سياسيو لبنان بعد مقابلة الحريري؟

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توالت ردود الأفعال اللبنانية، بعد المقابلة التلفزيونية التي أجراها رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، أمس الأحد من الرياض.

رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط

"رغم كل الصعاب والعقبات والعثرات تبقى يا شيخ سعد رجل التسوية، رجل الحوار، رجل الدولة، تحية حارة مني وليد جنبلاط"، وأرفق جنبلاط تغريدته بصورة للحريري مبتسما.


رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

"الشيخ سعد الحريري حلقة استثنائية نحن بانتظارك"

مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا

أعلن زكريا "رفض كل المحاولات التي تحرف مضمون استقالة الحريري للانشغال بشكليات ومظاهر تهدف إلى إجهاض المحاولة الإنقاذية للبنان"، معتبرا أن "من أكبر المغالطات المقارنة بين علاقة السعودية بلبنان، وبين تدخلات إيران في لبنان، التي جعلت من لبنان قاعدة لمهاجمة السعودية، وتصفية الحسابات معها ومع دول الخليج العربي، وعلى اللبنانيين أن يميزوا بين من يقف معهم ومن يقف ضدهم؟!".

رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية" شارل جبور

أكد جبور أن "لا عودة عن استقالة الحريري​، وليس بالإمكان تشكيل حكومة جديدة، لذلك الأزمة ستطول وعلى "​حزب الله​" الانسحاب من أزمات المنطقة"، معتبرا أن "التشكيك بأن الحريري محتجز في ​الرياض​ مرفوض وكل من ساهم بهذا الموضوع يتحمل المسؤولية".

مستشار ​رئاسة الحكومة​ اللبنانية ​نديم المنلا​

أكد المنلا​ أن "الحريري رمى الكرة في ملعب ​حزب الله​"، مضيفا: "الحريري قال لهم إننا كنا معكم عندما كان الصراع عربيا إسرائيليا، أما اليوم فالوضع مختلف، ودعاهم للتحلي بالشجاعة لمعالجة الموضوع الخلافي".

عضو المكتب السياسي في ​تيار المستقبل​ ​مصطفى علوش

أعلن علوش​، أن المقابلة التلفزيونية للحريري​ فتحت الباب، مشيرا إلى أن الحل يستند اليوم إلى ردة فعل الفريق الذي يفترض أن يملك الحل، وهو رئيس الجمهورية اللبنانية ​ميشال عون،​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​.

عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​إبراهيم كنعان​

رأى كنعان​ أنه "ثبت أن عودة الحريري​ إلى ​لبنان​، هي ​مفتاح​ كل الخيارات السياسية والحلول الدستورية، لاسيما بعد الإقرار بالموقف الرئاسي اللبناني بأن الاستقالة من خارج لبنان ليست دستورية".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري قد ظهر أمس الأحد للمرة الأولى في حوار تلفزيوني من الرياض، بعد إعلانه الأسبوع الماضي الاستقالة.

المصدر: وكالات

 

قراءة 73 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية