أخبارالعرب

في اطار عملية تمشيط استباقية لتحركات ارهابية على الحدود المالية  الجزائرية ، تمكّن الجيش الجزائري اليوم الجمعة 26 ماي 2017، من العثور على مخبأ للأسلحة بمنطقة عين قزام الحدودية مع دولة مالي يحتوي على رشاش ثقيل وبنقدية رشاشة من نوع ''اف ام بي كا''، وقطعتي كلاشنيكوف وبندقية ماس 36 و7 مخازن أسلحة وألف طلقة من مختلف العيارات، حسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.
سقط العشرات بين قتيل وجريح إثر هجوم مسلح استهدف حافلة كانت تقل حجاجا مسيحيين في محافظة المنيا في صعيد مصر. وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة 25 آخرين. من جانب آخر، ذكرت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثامين 24 قتيلا إلى مستشفيات مدن العدوة والمنيا ومغاغة.
دعا الجيش العراقي سكان تسع مناطق لا تزال تخضع لتنظيم "داعش" في الموصل، وأبرزها المنطقة القديمة إلى مغادرتها "فورا"، والتوجه إلى الممرات الآمنة. ووجهت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية الدعوة إلى أهالي أحياء الزنجيلي والصحة الأولى وباب سنجار والشفاء والفاروق ورأس الكور والميدان وباب الطوب وباب جديد. وأضافت في بيان أن القوات المسلحة أكملت تدمير "العدو الداعشي" في عموم مناطق الساحل الأيمن، و"ما تبقى شراذم تحاول العبث بأرواح المدنيين في مناطقكم واستخدامكم دروعا بشرية". وأكد البيان أنه لإكمال تحرير باقي المناطق "نطلب منكم جميعا الخروج والتوجه على الفور إلى الممرات الآمنة التي سنحددها لكم ميدانيا، وستجدون بانتظاركم أدلاء وحمايات…
    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وفاة مهند عبد الرحمن أبو سفاقة، متأثرا بإصابة كان قد تعرض لها قبل يومين برصاص الجيش الإسرائيلي.  ونقلت وكالة "معا" عن وزارة الصحة قولها إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها "باستشهاد مهند عبد الرحمن أبو سفاقة (٤٥ عاما)، من طولكرم، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال قبل يومين في مدينة نتانيا". وأفاد عصام أبو سفاقة ابن عم القتيل للوكالة، بأن عائلتهم لم تبلغ بموعد محدد لتسلم الجثمان من أجل تشييعه، مشيرا إلى أن "الشهيد أب لولدين و3 فتيات، وكان يعمل في تركيب المطابخ وشركات الحج والعمرة".
أكد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والفلسطيني محمود عباس التزامهما بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.  وأعلن عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم الثلاثاء، استعداده للتعاون مع الإدارة الأمريكية في عقد صفقة تاريخية تحقق السلام في المنطقة وكذلك العمل كشركاء في محاربة الإرهاب. وقال: "نيل شعبنا لحريته واستقلاله هو مفتاح السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم". وأكد عباس على الموقف الفلسطيني باعتماد حل الدولتين في حدود عام 1967، دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وقال عباس…

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية