أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، لقاء مع السفير السعودي لدى موسكو، رائد قرملي، بحثا فيه الأوضاع في سوريا والخليج. وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن اللقاء شهد بحث "المسائل الحيوية للتطوير اللاحق للتعاون الروسي السعودي متعدد الجوانب، بما في ذلك جدول الاتصالات الثنائية والفعاليات ذات الصلة". وأشارت الوزارة إلى أن المحادثات تناولت كذلك القضايا المحورية للأجندة الإقليمية بالتركيز على الأوضاع في لبنان وليبيا وسوريا واليمن ومنطقة الخليج. وسبق أن زار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 14 أكتوبر، السعودية، حيث أجرى لقاء مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، وبحث الطرفان أهم القضايا في الشرق الأوسط وتعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجال التجاري الاقتصادي، وتكللت الزيارة بتوقيع صفقات بملياري دولار.
انفجر يوم أمس الاثنين محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وكان على متنها 140 مسافرا، أثناء رحلة عودتها من المدينة المنورة إلى الجزائر. وتعرضت الطائرة، من نوع "بوينغ 767-800"، لحادث خطير بعد نحو ساعة ونصف من التحليق، حيث اشتعلت النيران في أحد محركاتها، مما جعل قائدها يتخذ قرارا بالهبوط الاضطراري في مطار القاهرة بمصر. ولا تزال الطائرة متوقفة في مطار القاهرة الدولي. بينما جرى نقل الركاب إلى طائرة أخرى بعد لحظات الذعر التي عاشوها في السماء. من جهتها قالت شركة الخطوط الجزائرية في بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد ساعات من الحادث: "عقب مشكلة فنية على متن الرحلة AH 4411 بين المدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) وعنابة (الجزائر)، اتخذ الطاقم، بعد ساعة ونصف الساعة من الرحلة، قرارا بالهبوط في مطار القاهرة (مصر)، تطبيقا منه لإجراءات السلامة الجوية والتحقق من طبيعة المشكلة".
رفضت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين رسميا قرار الولايات المتحدة بعدم اعتبار المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، غير قانونية، قائلة إن التحرك خطر على السلام وانتهاك صارخ للقانون الدولي. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن الجامعة قولها خلال جلسة استثنائية بالقاهرة إن الموقف الأمريكي « باطل ولاغ وليس له أي أثر قانوني » وأظهر « استهتارا غير مسبوق بالمنظومة الدولية ». وألغى إعلان وزير الخارجية مايك بومبيو يوم 18 نوفمبر موقفا تبنته الولايات المتحدة خلال رئاسة جيمي كارتر عام 1978. وانتقد زعماء فلسطينيون وعرب تحرك إدارة ترامب باعتباره الأحدث في سلسلة من المبادرات المؤيدة لإسرائيل التي تضر بمساعي السلام. وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين « على أي شيء سيتفاوض الفلسطينيون مع الإسرائيليين إذن إن لم تكن هناك أرض محتلة أو مستوطنون مغتصبون للأرض ».
أكد مسؤولون أميركيون أن الجيش الأميركي نفذ عملية خاصة استهدفت زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في شمال غرب سوريا أمس السبت وسط أنباء عن مقتله. ومن المنتظر أن يدلي الرئيس الأميركي دونالد ترامب "ببيان مهم" في البيت الأبيض اليوم. ونقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن مسؤول في الجيش الأميركي ومسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قولهما، إن البغدادي قتل في إدلب شمال غرب سوريا في عملية "سرية للغاية" صادق عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل نحو أسبوع.
لم يقتصر الحراك الشعبي الذي تشهده لبنان منذ أيام على المواطنين فقط، بل شارك فيه عدد من الفنانين والإعلاميين والوجوه المعروفة التي كانت في الصفوف الأولى للتنديد بسياسة حكومة سعد الحريري وارتفاع الأسعار والحرائق التي شهدتها البلاد مؤخرا. ونشر اللبنانيون مقاطع فيديو لعدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار للفنانة نادين الراسي التي كانت تحمل إطارا مطاطيا لإشعاله في الطريق احتجاجا على الأوضاع
الصفحة 1 من 292

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

295 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون