في بيان صادر عن قوات الامن الداخلي السعودي , اكد المتحدث الرسمي قائلا ان مجموعات ارهابية تمركزت في جدة و المدينة المنورة خططت لتفجير الحرم المكي على مرتاديه . و أكد البيان انه تم احباط العملية على مراحل اولها في في مكة بحي العسيلة، فيما أحبطت الثانية بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وبادر الانتحاري الذي كان مختبئاً في أحد منازل حي أجياد بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه.

وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال #الأمن.

و أضاف البيان عن المتحدث باسم قوات الامن ان الداخلية السعودية تمكنت بعد عملية تمشيط من القبض على خمسة متهمين من بينهم امراة 

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم بأن تنظيم "داعش" نشر تعميما مفاجئا في أغلب مساجد تلعفر غرب المحافظة، يدعو فيه عناصره لترقب بيان مهم بشأن "البغدادي".
 
ونقلت السومرية عن مصدر محلي، أن "تنظيم داعش أصدر تعميما مفاجئا مع ساعات الصباح الأولى في أغلب مساجد تلعفر غرب نينوى بالإضافة إلى مقراته الرئيسية يدعو من خلاله إلى ترقب بيان مهم بشأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي".
 
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "لم يعرف طبيعة البيان الذي ينوي داعش إذاعته لكن هناك حالة إرباك واضحة، وكأن الحديث عن مقتل البغدادي أصبح حقيقة"، متوقعا أن "تتم إذاعة الخبر أو نفيه خلال الفترة المقبلة".
 
هذا وتداولت وسائل إعلام عديدة مصير البغدادي في الآونة الأخيرة، حيث رجح بعضها مقتله بغارات روسية فيما تكهنت أخرى بأنه ما زال على قيد الحياة ويتنقل ما بين الأراضي العراقية والسورية. 
 

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "اف بي آي" فتح تحقيق في عمل إرهابي بعدما أقدم كندي أمس الاربعاء 21 جوان 2017 على طعن شرطي في مطار بولاية ميشيغان
 

وأعلنت الشرطة أنّ المشتبه به ويدعى عمر فتوحي (49 عاما) يقيم في مونتريال بكندا وهو تونسي يحمل الجنسية الكندية.

 

وصرح مسؤول محلي في "اف بي آي" ديفيد جيليوس في مؤتمر صحافي ان المشتبه به "يضمر حقدا للولايات المتحدة" وتصرف "لعدة دوافع حملته على القدوم إلى المطار لارتكاب (عمل) عنف"، مشيرا إلى ان فتوحي "تعاون" مع قوات الامن وأطلع المحققين على دوافعه بعد توقيفه، بحيث قررت الشرطة الفدرالية فتح تحقيق حول "عمل ارهابي".

وكان فتوحي قد  دخل الاراضي الاميركية في الـ 16 من جوان الجاري عبر مركز تشامبلين الحدودي في كيبيك قبل ان يتوجه الى فلينت.

وقال جيليوس إن فتحوي وصل الى المطار خلال النهار وأمضى بعض الوقت وهو يتجول في داخله متنقلا بين المطعم والمراحيض وهو يحمل كيسين، أخرج من أحدهما سكينا وهتف "الله اكبر" قبل ان "يطعن اللفتنانت (جيف) نيفيل في عنقه".
 

وأوضح كريستوفر ميلر رئيس شرطة المطار ان الشرطي نقل على المستشفى حيث وضعه مستقر ومن المتوقع ان يستعيد عافيته، مضيفا ان "نيفيل لم يتوقف عن المقاومة الى ان تمكنت من وضع القيود على يدي المهاجم".

من جهته، تعهد وزير العدل جيف سيشنز بأن أي هجوم على قوات الامن سيؤدي الى الملاحقات التي ينص عليها القانون. وقال في بيان "الرئيس (دونالد) ترامب أعلن ان أمن الشرطيين أولوية ووزارة العدل تعتزم تحقيق هذا الهدف".

 

بعث أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات المتعلقة بالأزمة الخليجية .

وأفادت قناة "الجزيرة" القطرية، أن "سفير دولة قطر لدى موسكو فهد بن محمد العطية قام بتسليم الرسالة إلى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف".

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن بوتين لم يطلع بعد على محتوى الرسالة.

وكان أمير قطر بحث مع الرئيس الروسي في مكالمة هاتفية في وقت سابق، الأزمة الخليجية، والحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين.

كذلك زار وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الـ 10 يونيو الجاري، موسكو، وأجرى محادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في إطار إيجاد حل للأزمة الخليجية - القطرية العالقة.

المصدر: سبوتنيك

أفادت وسائل الإعلام أن الشرطة البلجيكية شنت حملة أمنية واسعة في محطة قطارات بمدينة أنتويرب شمال البلاد، وذلك على خلفية محاولة الهجوم الإرهابي الفاشلة في العاصمة بروكسل.

الصفحة 1 من 152

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

178 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية