ضرب زلزل قوته 6.6 درجة اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019، جنوب الفلبين، بعد الزلزال الذي وقع أمس الاثنين وهز شمال غرب العاصمة مانيلا وخلف 11 قتيلا وعشرات الجرحى ودمار هائل. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا شدته 6.6 درجة ضرب جزيرة سامار جنوب الفلبين اليوم الثلاثاء.
قضت محكمة جزائرية فجر اليوم الثلاثاء، بحبس أهم وأغنى أغنياء رجال الأعمال في البلاد يسعد ربراب، بسجن الحراش في العاصمة بعد ساعات من التحقيق معه بشبهات فساد. وتم اعتقال ربراب أمس الاثنين، بتهم "التصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وتضخيم فواتير استيراد تجهيزات واستيراد عتاد مستعمل، بالرغم من الاستفادة من الامتيازات الجمركية الجبائية والمصرفية". ويعتبر ربراب، الذي يمتلك أكبر شركة خاصة في مجال المواد الغذائية والصناعات الزراعية والإلكترونيات، أغنى رجل في الجزائر، حيث يستحوذ على ثروة قدرها 3.8 مليار دولار، وفق تصنيف أميركي لأثرياء العالم لشهر جانفي الماضي. واشتهر ربراب، الذي تربطه علاقات قوية بدوائر صناعة القرار في أوروبا، خاصة فرنسا، بخلافاته الكبيرة مع سلطات بلاده، وعلاقاته العدائية مع الحكومات المتعاقبة في السنوات الأخيرة، التي يتهمها بعرقلة العديد من مشاريعه وتعطيل صفقاته.
عين الرئيس المؤقت بالجزائر « عبد القادر بن صالح » اليوم السبت، « محمد وارت » مديرا عاما للجمارك وكلف « عمار حيواني » بنيابة محافظ بنك الجزائر. وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية بأن « عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة قرر اليوم تعيين محمد وارت بصفته مديرا عاما للجمارك خلفا لـ « فاروق باحمد » الذي قرر انهاء مهامه.
أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، وفاة الجنرال « فرانسيس فيب سانزيري » قائد القوة الأممية لمراقبة فض الاشتباك في الجولان « أندوف » فجأة عن 62 عاماً، دون أن توضح سبب وفاته. وأشارت المنظمة إلى أنّ الراحل « كانت مسيرته المهنية وقيادته مثاليتين في خدمة حفظ السلام في الأمم المتّحدة ». يُشار إلى أن الجنرال المولود في العام 1957 هو زوج وأب لولدين ويرأس أندوف منذ أكتوبر 2017، وقد عمل في بعثات السلام الأمميّة في كل من سوريا ولبنان ورواندا وليبيريا وسيراليون.
أفادت وسائل إعلام سعودية الأحد بمقتل أربعة مهاجمين إثر “احباط عملية إرهابية”، عندما حاولوا مهاجمة مقر تابع لأمن الدولة شمال الرياض. وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” ان الهجوم وقع في محافظة الزلفي التي تبعد 260 كيلومترا عن العاصمة، مضيفة ان المهاجمين كانوا في سيارة حاولت اقتحام الحاجز الأمني لفرع مقر أمن الدولة. وبحسب الصحيفة، فإن إثنين من المهاجمين ترجّلا من السيارة “وأطلقا النار على رجال الأمن. وبادرت الأجهزة الأمنية بالتصدي لهما وقتلهما على الفور، فيما حاول الثالث محاولة الفرار، وتم قتله، وفجّر الرابع نفسه بحزام ناسف كان يرتديه”. وتحدّثت قناة “العربية” عن مقتل أربعة مهاجمين خلال محاولة شن هجوم.
الصفحة 1 من 282

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

388 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون