لم يقتصر الحراك الشعبي الذي تشهده لبنان منذ أيام على المواطنين فقط، بل شارك فيه عدد من الفنانين والإعلاميين والوجوه المعروفة التي كانت في الصفوف الأولى للتنديد بسياسة حكومة سعد الحريري وارتفاع الأسعار والحرائق التي شهدتها البلاد مؤخرا. ونشر اللبنانيون مقاطع فيديو لعدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار للفنانة نادين الراسي التي كانت تحمل إطارا مطاطيا لإشعاله في الطريق احتجاجا على الأوضاع
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، مقتل 673 عنصرا من المسلحين الأكراد خلال عملية "نبع السلام" في شمالي سوريا. وفي الوقت الذي تدعو فيه عدة دول تركيا إلى التراجع ووقف العملية العسكرية في سوريا، أكدت أنقرة عزمها على مواصلتها ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يمثل الأكراد غالبية عناصرها. وأطلق الجيش التركي يوم 9 أكتوبر الجاري بمشاركة "الجيش الوطني السوري" الذي ترعاه أنقرة، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات، شمالي سوريا، ضد "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تعتبرها تركيا "تنظيما إرهابيا"، وذلك في إطار جهودها لإنشاء "منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية.
قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 30 معتمرا توفوا وأصيب 5 آخرون بإصابات متفرقة في حادث مروري بالكم 170 بطريق الهجرة السريع هو خط سير يصل المدينة المنورة بمكة. وأفادت صحيفة "سبق" السعودية نقلا عن مصادر بأن الحادث وقع بين مركبة وحافلة تقل معتمرين من جنسيات مختلفة. وأشارت المصادر إلى أن النيران اشتعلت في حافلة المعتمرين، وأسفر الحادث عن وفاة أكثر من 30 شخصا وإصابة 5 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الحمنة ووادي الفرع.
تداول مغردون مقطع فيديو لمراسلة قناة لبنانية، وهي تبكي، أثناء سماعها أصوات المواطنين المحاصرين داخل منازلهم جراء الحرائق التي اندلعت في منطقة الدامور، فجر الثلاثاء. ونشر رواد موقع تويتر، مقطع فيديو يُظهر بكاء مراسلة قناة الجديد، حليمة طبيعة، خلال تغطيتها للحرائق التي اندلعت في منطقة الدامور. محتوى إعلاني وقالت طبيعة خلال تغطيتها للمشهد الذي أثار تعاطفا واسعا من قبل عدد من الإعلاميين والفنانين من مختلف الدول العربية: "المشهد مبكي هنا، المشهد مبكي في الدامور، لا أستطيع أن أتمالك نفسي، الناس تصرخ في بيوتها فهم عالقون في الداخل". وأضافت المراسلة باكية: "دخلت النار إلى المنازل وحاصرت سكانها ونسمع صراخ الناس دون وجود مساعدة من أحد"، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحرك.
الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019 10:33

لبنان يحترق.. والحرائق تقترب من المنازل

كتبه
التهمت الحرائق التي تشهدها لبنان مساحات واسعة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة واقتربت من مناطق سكنية. وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، فإن حريقا في جبل بلدة النفيسة في عكار، تم إخماده بعد حوالي ست ساعات من اندلاعه. وأضافت الوكالة اليوم الثلاثاء أن الرياح الحارة التي تشهدها البلاد، ساهمت في امتداد النيران إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد حيث اقتربت من المنازل، قبل أن يتمكن عناصر الدفاع المدني ومتطوعون، بدعم من الجيش وقوى الأمن الداخلي، من السيطرة على ألسنة اللهب وإخمادها. وانتشر على مواقع التواصل اهاشتاغ #لبنان_يحترق. وتداول لبنانيون على تويتر، فيديوهات وصورا للحرائق.
الصفحة 1 من 291

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

339 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون