دفع المقدم التلفزيوني الأمريكي، بيل أوريلي، مبلغ 32 مليون دولار لإحدى ضحايا تحرشه الجنسي، لقاء صمتها وعدم إثارتها فضيحة بوجهه، حسبما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصادر.

ووفقا للصحيفة، فإن أوريلي و قناة فوكس نيوز، حيث كان يعمل، دفعا تعويضات لست مرات على الأقل خلال السنوات الأخيرة بدلا للسكوت عن حالات مضايقات وتحرشات جنسية تمت  تسوية التهم المتعلقة بها مباشرة.

وبعد هذه التسويات المكلفة، مددت فوكس نيوز العقد مع أوريلي لمدة أربع سنوات، وتعهدت بموجبه أن تدفع له أجرا سنويا يبلغ 25 مليون دولار،  ولكن في أبريل/نيسان، اضطرت إلى فصله للاشتباه في استمراره بمضايقة النساء والتحرش بهن غير آبه للكلفة العالية التي يترتب على القناة وعليه شخصيا دفعها لقاء تسوية مثلا هذه الأمور.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز تقول، إن صفقة التسوية التي بلغت 32 مليون دولار، تمت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، لكنها لم تكن معروفة قبل اليوم، على الرغم من كونها صفقة مثل بقية الصفقات في هذا المجال، التي تعقد على شكل اتفاق يتم التوصل إليه قبل المحاكمة، ويقضي بأن يدفع المدعى عليه للمدعي تعويضا نقديا مقابل التنازل عن الادعاءات، وهذا ما يسمح بتجنب التقاضي وإثارة المزيد من الفضائح والتأويلات.

وقبل قليل من هذه الصفقة المكلفة نسبيا، اضطرت فوكس نيوز لوقف دعوى أخرى من هذا النوع ضد أوريلي، فدفعت  عنه مبلغ 17 مليون دولار لضحيته مقابل سكوتها والتزامها الصمت.  وعدا عن ذلك، فإن هذه القناة التلفزيونية التي بدا أنها مصابة بلوثة المتحرشين في الرجال في أروقتها، خسرت روجر أيلس، مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها ومديرها العالم لفترة طويلة، بعد مواجهته تهم اعتداء وتحرش في عام 2016  اضطرته لترك منصبه، قبل أن يتوفى بعد ذلك بوقت قصير.

وتزامن كشف الصحيفة عن صفقة تسوية فضيحة جديد حول أوريلي، مع شيوع اتهامات مماثلة ضد شخصيات بارزة أخرى في عالم المال والأعمال الاستعراضية.

ويخضع الممثل بيل كوسبي للمحاكمة بتهمة التحرش والمضايقة واستخدام العنف ضد العشرات من النساء.

وفي أوائل أكتوبر / تشرين الأول ، تمت إقالة هارفي وينشتاين، أحد أهم منتجي الأفلام الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة، من جميع وظائفه ومناصبه، ووجهت له تهم لا حصر لها بمضايقة عشرات النساء، بما في ذلك الممثلات أنجلينا جولي وآشلي جود وجوينيث بالترو.

المصدر: نوفوستي

شرح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو أن CIA ستلتزم الصمت في حال الوفاة المفاجئة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وأكد بومبيو لمسؤولين أمنيين، أثناء مشاركته في منتدى نظمته في واشنطن "المؤسسة من أجل دعم الديمقراطية"، أمس الأول الجمعة، أن الاستخبارات الأمريكية ترى في زعيم كوريا الشمالية "شخصية عقلانية تركز على البقاء في السلطة والاستيقاظ في سريره كل يوم"، مضيفا أنه لا فائدة من توجيه أسئلة إليه "إذا لم يأت كيم إلى العمل يوما ما".

وقال بومبيو، ردا على سؤال عن تصرفات الاستخبارات الأمريكية في حال وفاة الزعيم الكوري الشمالي: "إذا اختفى كيم جونغ أون، فإنني لن أتحدث عن ذلك إطلاقا، آخذا في عين الاعتبار تاريخ CIA"، وذلك في إشارة واضحة إلى تورط الوكالة في خطط تهدف إلى الإطاحة بالنظام الحاكم في إيران وكوبا وكونغو وفيتنام وتشيلي.

وذكر بومبيو، الذي تولى منصب مدير الاستخبارات الأمريكية في يناير/كانون الثاني المنصرم، أنه يعتزم إعادة تفعيل عمليات وكالته على الأرض، معربا عن رغبته في أن تكون CIA "أكثر شراسة".

وشدد المسؤول الأمريكي على ضرورة أن يكون الرئيس دونالد ترامب مستعدا لاستخدام القوة العسكرية ضد بيونغ يانغ في وقت لا تفصل كوريا الشمالية إلا أشهر معدودة عن النجاح في تطوير ترسانتها النووية.

وأكد بومبيو أن الاستخبارات الأمريكية تتابع تطور برامج بيونغ يانغ العسكرية، غير أن وتائره المتسارعة في المجال الصاروخي تجعل من المستحيل التنبؤ بموعد تحقيق كوريا الشمالية هدفها.

تجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ أعلنت، قبل أشهر، عن إحباط محاولة اغتيال كيم جونغ أون باستخدام مادة كيميائية وبيولوجية سامة، مدعية أن هذه الخطة وضعت تحت إشراف المخابرات الأمريكية والكورية الجنوبية، وذلك دون طرح أي أدلة تثبت صدقية هذه الادعاءات.

المصدر: إندبندنت

قالت وزارة الزراعة المصرية اليوم الأحد إن البحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة قررت رفع الحظر عن وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية.
 
وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مشاكل بعد أن حظرت دول غربية وعربية استيراد بعض الخضروات والفاكهة من مصر بسبب المبيدات الحشرية.
 
وحظرت السعودية في يوليو/تموز استيراد الفراولة المصرية بسبب متبقيات المبيدات، وأعلنت الإمارات في إبريل/نيسان حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. كذلك حظر السودان في مايو/أيار دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.
وأضافت وزارة الزراعة في بيان أنه "يجري حاليا دراسة وقف الشركة المصدرة وليس الدولة المصدر، في حال حدوث مشكلة خاصة بالتصدير كمخالفة المعايير والإجراءات المتفق عليها".
 
هذا ويبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا. ويبدأ الموسم التصديري للحاصلات الزراعية المصرية من مطلع سبتمبر/أيلول حتى نهاية أغسطس/آب، وتكون ذروة الموسم بين نوفمبر/تشرين الثاني ومنتصف إبريل/نيسان.
 
المصدر: وكالات

كشفت بيانات جديدة أن طالبي اللجوء الذين يعبرون إلى كندا بصورة غير قانونية عبر الحدود مع الولايات المتحدة، يحصلون على وضع لاجئ بمعدلات أكثر.

وقال محامون مسؤولون عن عشرات القضايا، إن أعضاء محاكم اللجوء الذين يقيمون طلبات اللجوء، أصبحوا أكثر تعاطفا تجاه الأشخاص الذين قضوا فترة من الزمن في الولايات المتحدة، والذين يقولون إنهم الآن يخشون سياسات الهجرة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وتشير أرقام هيئة الهجرة واللاجئين إلى أن السلطات وافقت على 69 في المئة أو 408 طلبات من بين 592 طلبا من عابري الحدود بين مارس/آذار وسبتمبر/ أيلول. ومازال 92 طلبا من الطلبات معلقة.

وعبر أكثر من 15 ألف شخص الحدود الأمريكية الكندية بصورة غير قانونية للمطالبة بوضع لاجئ في كندا هذا العام.

المصدر: رويترز

 

فعّلت حكومة إسبانيا، السبت، المادة 155 من الدستور، التي تقيد الحكم الذاتي لإقليم كتالونيا. وينتظر أن يوافق مجلس الشيوخ لاحقا على هذا التفعيل الذي يفاقم الأزمة بين مدريد والإقليم.

وأفاد مراسلنا أن مجلس الوزراء الإسباني الذي انعقد اليوم السبت، قرر تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، التي تسمح بتقييد الحكم الذاتي لجميع المناطق الإسبانية التي تتمتع بنوع من الإدارة الذاتية.

ويبدو أن الود المفقود بين رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، ورئيس الحكومة الوطنية في كتالونيا، كارليس بوتشديمون، ورفض الأول للحوار بعد تصويت الإقليم على الاستقلال، فاقم الأزمة ودفع بها نحو مزيد من التصعيد، خصوصا أن تفعيل المادة 155 من الدستور الإسباني يعيد الأزمة إلى المربع الأول.

ويعتبر تفعيل هذه المادة الدستورية سابقة في إسبانيا، كونها لم تطبق أبدا منذ اعتماد الدستور في العام 1978. ولذلك، ليس هناك في إسبانيا اليوم من يمكن أن يقول بدقة كيف يمكن استخدام هذه المادة الدستورية في الممارسة العملية، وما هي المفاعيل القانونية المترتبة على تفعيلها.

 

الصفحة 1 من 169

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

340 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية