أفادت وسائل إعلام سورية بإصابة عدة أشخاص سقوط قذيفة صاروخية في حي الروضة وسط العاصمة دمشق.

يذكر أن حي الروضة من الأحياء الصغيرة في مركز العاصمة ويضم القصر الرئاسي القديم.

 

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يخترق الموكب الملكي المغربي خلال مراسم استقبال الملك، محمد السادس، لملك الأردن، عبد الله الثاني، في مدينة الرباط.

ويظهر الفيديو الشاب العشريني وهو يحاول اختراق الحاجز الأمني للموكب الرسمي الذي كان ينقل الملكين إلى القصر الملكي بالرباط، حيث احتشد عدد من السكان على طول المسار الذي قطعه الموكب بين المطار الموجود بمدينة سلا والقصر الملكي.

وتدخلت قوات الحرس الملكي وعناصر الأمن على الفور وتمكنت من إيقاف الشاب والتعامل مع الموقف ليتابع الموكب طريقه بشكل طبيعي.

يذكر أن الملك، عبد الله الثاني، وصل مساء الأربعاء، إلى المغرب في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، بدعوة من الملك المغربي، محمد السادس، وتأتي هذه الزيارة قبل بدء أعمال القمة العربية التي تنعقد في عمّان نهاية الشهر الجاري.

 

أعلن ثامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش المصري، مقتل 10 عسكريين بينهم 3 ضباط، والقضاء على 15 عنصرا متشددا، خلال حملة مداهمات واشتباكات في وسط سيناء.

وقال المتحدث، على صفحته في "فيسبوك"، إن ذلك يأتي في إطار "استمرار جهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية".

وأوضح أن الجيش المصري داهم إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، واشتبك مع العناصر التكفيرية، ما أسفر عن سقوط 15 قتيلا في صفوف الجماعات التكفيرية والقبض على 7 آخرين.

وأفاد بكشف وتدمير مخزنين وجد بداخلهما نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام.

كما ضبط الجيش عربتي دفع رباعي عثر بداخلهما على عدد من القنابل اليدوية والذخائر والرايات والوثائق الخاصة بالعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى 460 جهاز حاسب آلي محمول.

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش المصري

 

أعلنت الشرطة البريطانية عن وقوع عدة إصابات الأربعاء في إطلاق نار أمام برلمان ويستمنستر في لندن. وتم إغلاق الحي بالكامل.

وقع إطلاق نار الأربعاء أمام برلمان ويستمنستر في لندن، حسب ما أعلنت الشرطة البريطانية ما أدى لإصابة 12 شخصا على الأقل وإغلاق الحي بالكامل بحسب ما أعلن متحدث ووسائل إعلام بريطانية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم إنه تم إغلاق المبنى وأبقي النواب في داخله بسبب "حادث أمني".

مهاجم طعن شرطيا داخل محيط البرلمان.


وقال "الشرطة المسلحة أطلقت الرصاص على المهاجم المزعوم وتستعد عربة إسعاف حاليا لنقل المصابين." وأضاف قائلا "توجد تقارير أيضا تفيد بأحداث عنف أخرى في قصر وستمنستر لكن من الخطأ أن أخوض في تفاصيل قبل تأكيدات من الشرطة".
 

(أ ف ب)

الصفحة 1 من 131

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

369 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية