الأربعاء, 12 أفريل 2017 22:52

شركة "مرسديس" تعود الى تونس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
أفاد الكاتب العامة للجامعة العامة للمعادن باتحاد الشغل الطاهر البرباري ان شركة مرسديس العالمية التي غادرت تونس ابان الثورة بسبب توتر الاوضاع الاجتماعية تعود اليوم الى تونس من خلال ابرام عقد ب 10 سنوات مع شركة " ليوني" تونس .
 
ولفت البرباري في تصريح على هامش اعمال الندوة النقابية حول "الحوار الاجتماعي وسيلة لفض النزاعات" التي نظمتها الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك على مدى يومين بمدينة الحمامات الى ان ابرام هذه العقود وعودة الشركات العالمية هو دليل على عودة الثقة في الوجهة الاستثمارية التونسية وعلى نجاح تمشي الحوار الاجتماعي في بناء العلاقات الشغلية بين النقابات والمؤسسات الاقتصادية وخاصة المؤسسات الالمانية.
 
واضاف انه يمكن القول "بان الاتحاد توصل من خلال الجامعة العامة للمعادن الى ارساء اسس حوار اجتماعي مثالي مع ابرز المؤسسات الاقتصادية الالمانية التي تنشط في تونس.
 
واشار بخصوص الوضع في الكاف الى ان المسالة تتعلق بالمحافظة على مواطن شغل ولا يوجد فيها أي مطالب اجتماعية مبرزا ان ادارة الشركة الالمانية متمسكة بنقل الجزء الاهم من انشطة الشركة من الكاف الى الحمامات وهو ما يطرح امكانية كبيرة لغلق الشركة لا سيما بعد اعلان ادارتها رسميا بانها ستغلق الشركة وهو ما قد يفضي الى تازم الوضع اكثر بالمنطقة.
 
وات
قراءة 319 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

286 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية