السبت, 08 أفريل 2017 00:07

ارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الأمريكي على سوريا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي خلال تعاملات الجمعة، في أعقاب أنباء الهجوم الصاروخي الأمريكي على إحدى القواعد الجوية السورية الخميس.
 
وارتفع سعر الخام تسليم مايو (أيار) المقبل بمقدار 54 سنت إلى 52.24 دولاراً للبرميل في ختام تعاملات الجمعة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر.
 
جاء ارتفاع سعر الخام بعد أن أطلقت السفن الحربية الأمريكية في البحر المتوسط 59 صاروخ توماهوك ضد قاعدة الشعيرات الجوية في وسط سوريا. في الوقت نفسه، تعامل التجار مع بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي القوية التي أصدرتها مؤسسة "أيه.دي.بي" الأمريكية اليوم، إلى جانب ارتفاع قيمة الدولار والسلع الأخرى.
 
يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الجمعة تراجع معدل البطالة خلال مارس (آذار) الماضي إلى 4.5% وهو أقل مستوى له منذ 10 سنوات رغم نمو عدد العاملين بوتيرة أبطأ.
 
وتراجع معدل البطالة الذي يعتمد على دراسة شهرية طويلة الأمد للأسر في الولايات المتحدة، من 4.7% خلال فبراير (شباط) الماضي إلى أقل مستوياته منذ مايو (أيار) 2007 خلال الشهر الماضي.
 
من ناحيته يتوقع بنك غولدمان ساكس الاستثماري الأمريكي استقرار أسعار النفط تتراوح بين 50 و55 دولاراً للبرميل خلال الفترة من 2018 و2020.
قراءة 208 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

229 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية