الأحد, 02 أفريل 2017 07:38

الأول في افريقيا : مكتب صيني في تونس لإطلاق مشاريع ضخمة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
افتتحت منظمة طريق الحرير للتعاون الثقافي والاقتصادي الدولي الصينية (سيكو)، السبت، مكتبا لها بتونس (سيكو تونس)، وهو الاول بافريقيا.
ويهدف هذا المكتب الذي يتراسه، رئيس الغرفة التونسية الصينية، الطاهر بياحي، الى دفع علاقات التعاون الاقتصادي بين تونس والصين وتنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، حسب ما أفاد به أمين عام منظمة سيكو (منظمة صينية غير حكومية)، هونغ هونغ، خلال موكب تعيين البياحي على راس مكتب تونس. 
وأضاف هونغ هونغ، أن المكتب الجديد سيساهم في انجاز مشاريع ضخمة بتونس في قطاعات تشمل البنية التحتية والمناجم والطاقة والعقارات فضلا عن احداث منشات سياحية. 
وينتظر أن يتم الانطلاق في انجاز ذات المشاريع، في غضون شهري جوان وجويلية من سنة 2017، حسب المسؤول الذى أكد تطلع منظمة (سيكو) لتعزيز مجالات التعاون ليشمل مجالي الثقافة والتكنولوجيا. 
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة "سيكو تونس" الطاهر بياحي، أن احداث المكتب سيمكن من جذب الاستثمارات الصينية الى تونس وتنشيط التجارة بين البلدين. 
يشار ان منظمة طريق الحرير للتعاون الاقتصادي والثقافي، تعمل ضمن مبادرة صينية عالمية تضم 61 غرفة تجارة دولية. وتهدف المنظمة الى تدعيم المبادلات التجارية بين الصين وباقي البلدان المتواجدة على خريطة طريق الحرير القديم. 
وات
قراءة 65 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

287 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية