الجمعة, 27 أفريل 2018 16:55

هذه السنة السياح البريطانيون بكثافة في تونس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 تشهد الوجهة السياحية التونسية خلال الموسم الصيفي الحالي اقبالا مكثفا من قبل العائلات البريطانية التي تمثل 40 بالمائة من حرفاء اكبر متعهد رحلات عالمية.


واوضح تقرير لمجموعة توماس كوك حول العطل السياحية لسنة 2018، ان هذا الاقبال دفع بالمجوعة الى الترفيع في عدد رحلاتها الجوية نحو تونس الى 11 رحلة مقابل 3 فقط في الموسم الصيفي المنقضي قصد الاستجابة لطلبات حرفائها.
وحسب توماس كوك فان عمليات البحث عن الوجهة التونسية عبر الانترنات تضاعفت في شهر فيفري المنقضي (اول يوم استعادت فيه الشركة رحلاتها نحو تونس) ب8 مرات مسجلة زيادة بنسبة 790 بالمائة.
واشار التقرير الى ان الموسم الصيفي 2018 شهد عودة السياح البريطانيين الى وجهات شمال افريقيا وشرق المتوسط اذ مثلت تركيا الوجهة الرئيسية المفضلة للعائلات البريطانية التي تمثل 61 بالمائة من الحجوزات الجزافية لهذه الصائفة تليها مصر باكثر من نصف اجمالي حجوزات العائلات ثم تونس.
يذكر ان بريطانيا منعت، عقب حدوث العملية الارهابية، التي طالت المنطقة السياحية سوسة القنطاوي في جوان 2015 وأودت بحياة 30 سائحا بريطانيا، الرحلات باتجاه تونس فيما دعت وزارة الشؤون الخارجية البريطانية مواطنيها الى تفادي السفر الى تونس، الا  » للضرورة « .
وفي جويلية 2017 أعلنت وزارة الخارجية البريطانية رفع قيود سفر مواطنيها إلى تونس باستثاء بعض المواقع في وسط وجنوب البلاد إلى جانب المناطق الحدودية مع الجزائر وليبيا.
من جهتها الغت شركة توماس كوك رحلاتها نحو تونس في 2015 واستعادت نشاطها على الوجهة التونسية في فيفري 2018.

 

 

قراءة 60 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

302 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية