الأربعاء, 07 مارس 2018 12:11

شراكة تونسية ايطالية في مجال القوارص و زيت الزيتون

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد عبد المؤمن التوكابري مدير الشراكة والنهوض بالجودة بوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في تصريح له اليوم الأربعاء على هامش ورشة عمل تعنى بتطوير

الشراكة بين الجانبين الإيطالي والتونسي في القطاع الفلاحي أن هذه الشراكة بغاية تطوير طرق التكامل بين مؤسسات تونسية ومؤسسات ايطالية.

وأضاف التوكابري أن هذا التعاون يهم زيت الزيتون و القوارص وهي تجربة أولى من نوعها بين الجانبين من حيث فرادتها وتجاوز الأطر التقليدية بحضور 26 هيكل ايطالي.
وأوضح عبد المؤمن التوكابري أن التجارب السابقة في هذا السياق لم تثبت جدواها لأن المستثمر التونسي كان يعمل بطريقة فردية للبحث عن مستثمرين ايطاليين من أجل  ربط علاقة عمل ولذلك ارتأت الوكالة تطوير طرق البحث عن شراكة مع الجانب الإيطالي.
وأشار التوكابري إلى أنه وفي اطار التعاون التونسي الايطالي تم وضع خطة من ضمنها خط تمويل لتمويل المشاريع الفلاحية وفي اطار اتفاقية مع ايطاليا لتطوير الشراكة في المجال الفلاحي .
وأضاف التوكابري أن ايطاليا لها هياكل فلاحية منظمة ومجامع وليس لها فلاحين يعملون بصفة فردية ولذلك فإنهم يسعون إلى التعاون مع تونس ضمن هياكل منظمة وهذا شرطهم لقبول التعاون والإستثمار في تونس.

قراءة 141 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

451 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية