الأربعاء, 29 نوفمبر 2017 15:14

منذ انطلاق موسم الجني جمع حوالي 30 ألف طن من الزيتون وعصر حوالي 5 آلاف طن من زيت الزيتون

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أفاد المدير العام للإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عزالدين شلغاف، أنه تم منذ انطلاق موسم جني الزيتون (2018/2017) في مطلع شهر نوفمبر الجاري، جمع حوالي 30 ألف طن من الزيتون وعصر حوالي 5 آلاف طن من زيت الزيتون.
وتوقع شلغاف اليوم  على هامش تظاهرة تذوق لعدد من أصناف الزيتون وزيت الزيتون التونسي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أن تشهد عملية جني الزيتون التى تقدمت الى الان بنسبة 12 بالمائة، نسقا تصاعديا في الفترة القادمة.
وتتطلب عملية الجني 14 مليون يوم عمل وتمتد فترة الجني لحوالي 100 يوم من نوفمبر 2017 إلى فيفري 2018 مشيرا إلى أن عملية الجني ستتواصل بعدد من الولايات إلى غاية مارس 2018
وبالنسبة إلى التصدير قال المسؤول انه سيبلغ ذروته بداية من جانفي 2018 إلى غاية اكتوبر القادم مشيرا الى وجود كميات يقع تصديرها منذ الآن في حال توفر طلبات ملحة.
ونفى المسؤول وجود اي قضايا مرفوعة لدى القضاء بشان سرقات صابة الزيتون معتبرا أن الفلاح لا يقوم برفع الدعوى إلى الجهات القضائية.
واعتبر أن تعدد حالات السرقات يعد من وجهة نظره إجرام في حق شجرة الزيتون التي قد تتعرض إلى إتلاف وتصبح غير قادرة على الانتاج بسبب تعمد اللصوص إلى قطع أغصانها الكبيرة.
ولفت إلى أن تسجيل السرقات يصل إلى الوزارة عن طريق المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية فقط.

 

قراءة 78 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

193 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية