الأربعاء, 15 فيفري 2017 14:12

السيد الهادي بخنودة رئيس ودادية مديري المدارس : لرئيس الحكومة أعيدو للمربين حقهم في ارضهم المسلوبة

كتبه 
قيم الموضوع
(1 تصويت)

كان للخبر التونسية لقاء مع السيد الهادي بنخود رئيس ودادية المعلمين تحدث فيها عن المظلمة التي تعرضت لها الودادية من معلمين و اسر لمظلمة تمثلت في افتكاك جزء من ارض اقتنتها هذه الاخيرة لصالح اسرهم لاستغلالها في البناء .
المهزلة حسب تعبير سي الهادي تمثلت في افتكاك جزء من الارض و يبلغ حوالي 4 هكتارات و الحاقها بارض النحلي , الودادية و التي استاءت من هذا القرار خاصة بعد اتصالها بمختلف الهياكل و الوزارات المعنية , وزارة الفلاحة و وزارة التجهيز و الاسكان و مختلف الولاة المتعاقبين على ولاية اريانة , و حتى في مراسلة لرئاسة الحكومة لاعلامهم بان الارض التي تم اقتناؤها منذ 1996 و حسب تقارير الخبراء من وزارتي الفلاحة و التجهيز و الاسكان ليست ارض فلاحية و صالحة للبناء , علاوة على استعداد الودادية تحمل تكاليف تهيئة محيطها وتحسين البنية التحتية بكامل المنطقة .
الاستياء مرده التفاعل السلبي من مختلف السلط المعنية فالتقارير التي اثبتت سلامة الوضعية القانوية للارض ( و المقدمة من طرف وكالة المحيط و وزارة الفلاحة و بلدية اريانة )
لم تكن كافية لاعادة الجق لاصحابه و السماح لعائلات المعلمين المعنيين بالارض من الانتفاع بارضهم خاصة و ان اغلبهم وضعيات اجتماعية و فيهم من هم اسر رجال تعليم وافتهم المنية مؤخرا .
الخلاف و الذي علقته كل ادارة على اخرى دون مراعاة وضعية المعلمين و اسرهم و حالتهم النفسية اصبح مبعثا للاستغراب خاصة و انه لا وجود لسبب قانون يسمح لاي ادارة بمن فيهم أملاك الدولة , التي قال تقريرها ان الارض خارج رسم القانوني لارض النحلي مصادرة حق العائلات في الشروع في استغلال اراضيهم .
في اخر اللقاء توجه السيد هادي بنخود الى وزير الفلاحية و رئيس الحكومة و كل السلط المعنية بنداء عاجل للتدخل و حل الاشكال و اعادة الحق لاصحابه . و مدهم بالرخص القانونية لاستغلال اراضيهم .
كما سنحت لنا الفرصة للحديث عن الدور الذي تلعبه الودادية في اسناد المربين و دعمهم و التعريف في مشاكلهم المادية و الاجتماعية . هذه المؤسسة تلعب دورا هاما اليوم في المشهد التربوي و لها افضال في الماضي و الحاضر على المربين و عائلاتهم و ساهمت كذلك بالايجاب في مختلف المراحل التي مر بها التعليم في تونس .

قراءة 508 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 15 فيفري 2017 14:16

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

359 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية