الإثنين, 21 ماي 2018 20:54

طيار تونسي قام بانزال راكبة اعتدت على مضيفة سمراء بالفاظ عنصرية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 استقبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية، اليوم الإثنين قائد الطائرة منير عجلاني الذي قرر إنزال مسافرة

على رحلة للخطوط الجوية التونسية لأنها توجهت بعبارات عنصرية لمضيفة طيران تعمل ضمن طاقمه، وذلك بسبب لون بشرتها، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
وأعرب الوزير عن تقديره لموقف قائد الطائرة الذي يعكس « وحدة صف التونسيات والتونسيين في مواجهة كل أوجه التمييز العنصري »، مشدّدا على أن الاعتراف بوجود هذه الظاهرة يمثّل المنطلق السليم للقضاء عليها وتغليب ثقافة المساواة على أساس قيم المواطنة.
وأكد بالمناسبة لمضيفة الطيران، غفران بينوس، التي رافقت قائد الطائرة في هذا اللقاء، أن الحكومة ملتزمة بإستكمال الإجراءات الخاصة بالمصادقة على قانون القضاء على التمييز العنصري وتعمل على تعزيز شراكتها مع مكونات المجتمع المدني للتصدي لهذه الظاهرة التي لا تتماشى مع ريادة تونس في مجال حقوق الإنسان.
وقال بن غربية إن « تونس لن تكون محايدة مع العنصرية » مؤملا أن تنتهي لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب قريبا من مناقشة مشروع القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ليعرض لاحقا على الجلسة العامة للمصادقة عليه.
يذكر أن قائد الرحلة عدد 215 للخطوط التونسية، منير عجلاني، قد قام يوم 12 ماي الحالي، بإنزال مسافرة من الطائرة بعد توجهها بعبارات عنصرية لمضيفة سمراء البشرة.

 

قراءة 250 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

390 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية