السبت, 31 مارس 2018 15:46

النقابة العامة للتعليم الثانوي تهدد بالاضراب في الاذاعة و التلفزة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت النقابة العامة للإعلام، أن مكتبها التنفيذي سيجتمع لتحديد موعد الإضراب العام بكافة المؤسسات الإعلامية التابعة للتلفزة والإذاعة التونسية ، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس القطاعي للإعلام المنعقد بتاريخ 26 فيفري 2018، وذلك إحتجاجا على ما إعتبرته تعمد المكلف بالإعلام لدى رئيس الحكومة توتير الأجواء وتسميمها لأغراض شخصية لا تمت لمصلحة المؤسستين بصلة.

وأطلقت النقابة صيحة فزع لما يجري من استهتار وتهور في التعامل مع ملف مهم مثل الإعلام وغياب حلول لكل الإشكاليات وبقاء الوعود حبرا على ورق وذر الرماد على العيون، وفق البيان، وهو ما تسبب في تعطيل المرفق العمومي قبل أسابيع من الاستحقاقات الانتخابية.

وأكدت النقابة مساندتها اللامشروطة لكل التحركات المزمع تنفيذها في المؤسستين داعية كافة العاملين فيهما إلى التجند دفاعا عن الإعلام العمومي.

ونددت بما إعتبرته ''محاولة رئاسة الحكومة السطو على الإعلام العمومي وتدجينه واعتماد سياسة فرق تسد ونشر النميمة داخل القطاع''، معتبرة ما يجري في مصالح الإعلام برئاسة الحكومة ''خطة لتركيع الإعلام العمومي وتوظيفه لغايات معلومة سنتصدى لها بكل الطرق النضالية''، وفق نصّ البيان.

كما إستنكرت "تنكر رئاسة الحكومة لتعهداتها تجاه كل المؤسسات الإعلامية على غرار الاتفاقيات الممضاة في التلفزة والإذاعة و برنامج إنقاذ الصحافة المكتوبة (إحداث وكالة الإشهار العمومي وصندوق دعم الصحافة المكتوبة ) وتواصل لامبالاة الحكومة في تطبيق تعهداتها تجاه مؤسسات سنيب لابراس والصباح وشمس أفم وإذاعة الزيتونة".

قراءة 90 مرات

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

522 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية