الجمعة, 12 ماي 2017 22:48

رئيس الحكومة يشرف على انطلاق عملية تحويل مياه الشمال

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
انطلقت، الجمعة، عملية تحويل مياه الشمال في اطار مشروع المحاور الكبرى لمعتمدية سجنان (بنزرت)، الذي سيوفر مياه الشرب لحوالي 15 ألف ساكن بالمنطقة ابتداء من جوان 2017. ويشكل ذلك المرحلة الأولى من المشروع، الذي يعول عند استكمال كامل أجزائه في غضون 2020، تزويد حوالي 36 ألف شخص بنفس المعتمدية.
 
وتولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب والوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان المهدي بن غربية وكاتب الدولة للموارد المائية عبد الله الرابحي الاشراف على اطلاق عملية التحويل.
 
واطلع الشاهد على مشروع سد القمقوم المنجز في اطار الخطة العشرية لتعبئة الموارد المائية، والذي تقدر كلفته بحوالي 38 مليون دينار، والاشغال المتعلقة بالاعداد لتحويل مياه السد (9 مليون متر مكعب) باستثمارات تناهز 10 م د.
 
وتابع معرضا بيانيا خاصا بالخطة الوطنية لترشيد استهلاك المياه وأيضا الخطة الوطنية لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب بالوسط الريفي لصائفة 2017، من خلال انجاز220 مشروعا لفائدة 294 ألف نسمة.
 
وأكد الشاهد، في تصريح إعلامي، أن منظومة تحويل جزء من مياه الشمال نحو الوسط والوطن القبلي وحتى صفاقس، ستعمل على تفادي النقص المسجل في معدلات الأمطار. وبين أن ذات المنظومة ستسهم في كسب المعادلة بين توفير مياه الشرب وتوفير مياه الري.
 
وأفاد وزير الفلاحة من جهته أنه سيتم إعداد دراسة تتعلق بانجاز منطقة سقوية على مساحة 500 هك بسجنان في طار تثمين الامكانيات الفلاحية المتوفرة بالمنطقة. يذكر أن رئيس الحكومة استمع الى مشاغل الأهالي فيما يتعلق بالاشكاليات العقارية المتعلقة بعدد من السدود والتنمية والتشغيل. يذكر أن نسبة التزود بمياه الشرب بالوسط الريفي بولاية بنزرت تقدر ب85 بالمائة.
قراءة 351 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

307 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية