الثلاثاء, 03 جويلية 2018 21:09

الناشطة السياسية منية غراب : تونس قادرة على تخطي الأزمة شرط توفر الارادة

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

خصت الخبر التونسية الناشطة السياسية و المجتمع المدني منية غراب الخبر التونسية بتصريحات خاصة حول الوضع السياسي الراهن و وواقع و افاق المجتمع

المدني في باجة و في تعزيز المشهد عموما . و اكدت السيدة منية غراب  أن الوضع السياسي الراهن في تونس غير متطمئن خاصة مع تدهور الاقتصاد و ضعف مؤشرات التنمية التي عادت بالضرر على المقدرة الشرائية للمواطنين في ضل الزيادة و الارتفاع المتواصل للاسعار في سياق متصل اكدت منية العيادي ان اضطراب المشهد السياسي كان له عميق الاثر على اقتصاد بلادنا .

فتحييد المشاكل الاساسية وطمرها باشكاليات اخرى ثانوية أضاع البوصلة على الاحزاب السياسية و الحكومات و أخر وضع القطار على السكة و تحقيق اقلاع اقتصادي حقيقي . و أضافت حسب قولها انه ان الاوان للحديث عن وفاق وطني حقيقي لا يكتفي بشركاء حكم بقدر ما تحتاج تونس الى وفاق سياسي و اقتصادي على برنامج حقيقي و واضح بنقاط مختصرة يتوجه مباشرة نحو العمل من اجل معالجة الاشكاليات الحقيقية و العويصة المتعلقة بالتنمية و التشغيل و غيرها من الملفات الحارقة .

بخصوص جهد المجتمع المدني في تعزيز المشهد السياسي , قالت منية العيادي اننا لا نوفر الجهود و لا نبخل بالبعث و الخلق البناء من اجل تحقيق انتقال ديمقراطي حقيقي يبعث الامل للمناطق الداخلية و للشباب بالخصوص . خاصة في ضل الواقع المتردي لبعض الجهات و ارتفاع أرقام الهجرة غير الشرعية و الانتحار في اوساط الشباب و الاطفال . مضيفة انه مازال امامنا الكثير من العمل لتحقيق المساواة بين الجهات في ضل حكم مركزي لا يعطي حق الجهات الداخلية في التنمية و التشغيل و الثقافة . دور المرأة كان فاعلا في السبعة سنوات التي مرت , برغم محاولات التهميش و التغييب الا ان المراة التونسية بقيت وفية لتاريخها و حافضت على مكتسبات مجتمعية و عززتها بمكاسب اخرى .

هذا ا لجهد النسوي حسب قول محدثتنا بقي منقوص و من جانب واحد في غياب ارادة الاحزاب السياسية و المؤسسات الحزبية في تشريك المرأة و تنصيف دورها في البناء في مختلف المجالات و بقيت المبادرات التي تقدم بها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي معزولة في ضل اصرار بعض الاطراف على تهميش دور المراة و حرمانها من حقها في المشاركة . منية غراب قالت في رسالة اخيرة بعثت فيها الامل " نحن قادرون على تخطي الازمة التي تمر بها تونس شرط توفر الارادة و النية الصادقة في العمل

قراءة 139 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 جويلية 2018 00:00

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

426 زائر، و2 أعضاء داخل الموقع

  • moez

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية