الثلاثاء, 12 جوان 2018 01:21

رئيس الجمهورية يشرف على موكب ديني بجامع الزيتونة إحياء لليلة القدر

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، بعد ظهر مساء الاثنين، على موكب ديني بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة، بجامع الزيتونة المعمور بالعاصمة.

وتولى رئيس الجمهورية، تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم وترتيله لسنة 2018 وهم على التوالي أيمن إبراهيم (المرتبة الأولى) وحمدي القفصي (المرتبة الثانية) و البشير بن عثمان (المرتبة الثالثة) كما تم خلال الموكب تكريم القارئ محمد عبد القادر معرّف، الذي حاز المرتبة الثانية في مسابقة دبي للقرآن الكريم لسنة 2018.

وقد ألقى الشيخ عبد القادر النفّاتي ، محاضرة دينية خلال هذا الموكب حول موضوع "مسؤولية الخطاب الديني ودوره في التنمية" ، أبرز فيها دور هذا الخطاب في شحذ العزائم والتشجيع على ثقافة العمل و التفاني فيه والنهوض بالموارد البشرية والاهتمام بالشأنين الثقافي و الاجتماعي .كما استمع الحاضرون خلال الموكب، إلى آيات بيّنات من القرآن الكريم وابتهالات و أدعية بالإضافة إلى سرد للحديث النبوي من قبل عدد من خطباء جامع الزيتونة.

وقد حضر الموكب رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة وعدد من أعضائها، ومفتي الجمهورية، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين بتونس ومن نواب الشعب، وثلة من الشخصيات الوطنية ومن رؤساء و ممثلي منظمات وطنية وكذلك أئمة جامع الزيتونة. 

قراءة 115 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

303 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون