الأحد, 06 ماي 2018 14:54

بيان رقم 2 : تقرير مرصد شاهد حول سير العملية الانتخابية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يعلم مرصد شاهد وفقا للتقارير والمحاضر التي تصله تباعا من قبل ملاحظيه المنتشرين في كافة الدوائر الانتخابية والبالغ عددهم 1000 ملاحظ منهم 54 منسق جهوي، أنه تم تسجيل التجاوزات التالية  :

 

  1. تواصل الدعاية الحزبية في بعض مراكز الاقتراع  بداخلها وخارجها على غرار مكتب بوعرقوب بنابل 2 والقيروان بواسطة سيارة اجرة، ومكتب فرحات حشاد بتطاوين، ومدرسة الفوار بجندوبة، ووضع لافتة اشهارية على واجهة شقة بالكرم، ومدرسة 2 مارس بجربة مما دفع برئيس المكتب لغلقه وقتيا ثم إعادة فتحه.

  2. توقف وقتي للعملية الإنتخابية بمدرسة أولاد ضلالة فوني بسيدي بوزيد إثر شجار بين قائمة حزبية وأخرى مستقلة وقد تدخل الجيش لفض الإشكال.

  3. شجار بين منتسبي ثلاثة أحزاب في دوار هيشر بمنوبة بسبب الدعاية الحزبية التي قام بها أحدها وتدخل الأمن واصطحب معه المتورطين في الحادثة.

  4. رصد تواصل الاعتداءات اللفظية والمادية على أعوان الهيئات الفرعية بكل من مدنين (تهجم على رئيس مكتب حي الحبيب)، والقيروان (اعتداء على رئيس مركز اقتراع مدرسة التربة)، وباردو (شجار بين نائب بمجلس النواب ورئيس مركز الاقتراع مدرسة شارع الحبيب بورقيبة)، والقصرين (اعتداء على رئيس مركز اقتراع من قبل مناصري قائمة مستقلة).

  5. توزيع أموال للتأثيرعلى ارادة الناخبين وتم رصد ذلك بكل من مركز اقتراع بالياسمينات 1 ببن عروس، والمدرسة الابتدائية 2 مارس بحلق الوادي، ومدرسة 20 مارس بسيدي حسين، ومدرسة نهج قليبية بباب الخضراء، وبشارع الحبيب بورقيبة ببنبلة (سيارة رقم 150 تونس 7204) وبمدرسة الفردوس برياض الأندلس وقد تدخلت الهيئة الفرعية وحجزت بطاقة تعريف الشخص المخالف وتحرير محضر في الغرض.

  6. توجيه الناخبين للتصويت لفائدة قائمات معينة بمنزل حر بدار شعبان الفهري، وبمدرسة الرقبة بالناظور في زغوان، وبحدائق جندوبة وايضا بواسطة سيارات معدة للغرض وعند رفع منسق مرصد شاهد بفريانة من ولاية القصرين لهذه المخالفة تم تهديده وقد تقدم بقضية في الغرض.

  7. نقل جماعي للناخبين بصواف في زغوان وبمنزل حرب بالمنستير بواسطة سيارة مأجورة رقمها المنجمي 180 تونس 1408.

 

عن الهيئة المديرة

رشدي بوعزيز

رئيس المرصد

قراءة 203 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

538 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية