الأحد, 11 مارس 2018 13:09

لسعد اليعقوبي: ”أي إجراء ستتخذه وزارة التربية ضد المدرسين ستواجهه إجراءات أكثر تصعيدا”

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، خلال إجتماع الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل، بالحمامات، اليوم الأحد 11 مارس 2018، إن أي إجراء ستتخذه وزارة التربية ضد المدرسين بسبب التزامهم بقرارات النقابة ستواجهها إجراءات اكثر تصعيدا، مضيفا أن طاولة المفاوضات هي السبيل الوحيد لحل الأزمة القائمة.

 

وأكد اليعقوبي تمسك الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمفاوضات جدّية مع سلطة الإشراف والحد من التعاطي السلبي مع مطالب المدرسين، معربا عن أمله في التوصل إلى حل الأزمة الراهنة خلال جلسة التفاوض التي من المنتظر عقدها يوم غد الاثنين.

وشدد اليعقوبي على أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي لن تتراجع عن قراراتها دون التوصل إلى اتفاق لاسيما وأن الهيئة الادارية ستكون سندا لقطاع التعليم الثانوي في تحقيق مطالبه، كما كانت سندا لكل القطاعات الاخرى، لافتا إلى أنه “سيتم خلال الهيئة المنعقدة شرح وجهة نظر الجامعة لقيادات الاتحاد وتوضيح حيثيات الملف وحقيقة تشويه المربين”.

وقال إن كل محاولات التحريض وتضليل الرأي العام يفندها الواقع باعتبار عدم وجود تشكيات من قبل أولياء التلاميذ خاصة وأن الدروس لم تتعطل والسنة الدراسية تسير بصفة عادية، مشيرا إلى أنه في حال الاتفاق ووجود مقترحات ترضي المربين ستكون الجامعة الأكثر حرصا على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

وتتمثل مطالب المدرسين بالخصوص في التخفيض في سن التقاعد إلى 55 سنة مع أقدمية 30 سنة عملا وتحيين المنح الخصوصية للمربين والحد من تردي وضعية المؤسسات التربوية وتدهورالبنية التحتية ونقص المدرسين.

وات

 

قراءة 163 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

332 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية