الجمعة, 05 جانفي 2018 13:09

اتحاد الشغل يستهجن ما اسماه الاجراءات اللااجتماعية

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ندد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل , نور الدين الطبوبي لدى اشرافه صباح اليوم على المؤتمر 25 للجامعة العامة للتعليم الاساسي بالخطوة التي انتهجتها الحكومة بين نهاية سنة 2017 و بداية سنة 2018 . 

اجراءات قال الاتحاد انها جاءت على عكس ما تم الاتفاق عليه في خصوص الزيادات , اتفاقية تنص على عدم الزيادة في مواد الاسعار الاساسية في سنة 2018 مراعاة للمقدرة الشرائية المتدنية و الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه الفئات الفقيرة و المتوسطة . 

هذه الرسالة التي وجهها الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد داعيا في السياق الى ضرورة الزيادة الفورية في منح العائلات المعوزة والزيادة في الاجر الادنى المضمون. 

في ذات السياق و على خلفية الاجتماع المزمع عقده اليوم بين الباجي قائد السبسي و مختلف الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج , صرج الامين العام المساعد للاتحاد سامي الطاهري بان الاتحاد يأمل في ألا يكون اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج "محاولة استباقية لامتصاص الغضب الاجتماعي الناتج عن الاجراءات اللاجتماعية الاخيرة ومن بينها بالخصوص الزيادة في الاسعار". 

يذكر ان الحزب الجمهوري قد اعلن مقاطعته لجلسة الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج و هو  ما اعتبر موقفا منتظرا بالنظر الى خروج الجمهوري من حكومة الشاهد 

كتبه / عثمان عمر 

قراءة 134 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

330 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية