الجمعة, 10 نوفمبر 2017 09:23

وزير الخارجية التونسي يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التقى وزير الخارجية خميس الجهيناوي، أمس الخميس مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة. وقال الجهيناوي في تصريح لـ "وات" ان اللقاء تناول "تطور المباحثات الليبية وتقدم المسار نحو الحل السلمي وتحوير الاتفاق السياسي الليبي "الصخيرات2015 "مؤكدا على أهمية اللقاء مع مبعوث الأمم المتحدة بالمنطقة، وعلى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في ايجاد حلول سلمية عن طريق الحوار.

وأشار الجهيناوي الى الحركية السياسية والديبلوماسية التي شهدتها الساحة الليبية باشراف المبعوث الاممي غسان سلامة بهدف حلحلة الأزمة الليبية ووضع روزنامة الانتخابات المزمع اجرائها في ربيع 2018 مسجلا حصول تطور ايجابي على مستوى حوار الفرقاء الليبين برعاية منظمة الأمم المتحدة و دول جوار ليبيا /تونس والجزائر ومصر/.

وأضاف الجهيناوي بأنه يستعد لزيارة القاهرة يوم 14 نوفمبر للقاء نظيريه الجزائري و المصري لاستكمال جهود الوساطة دعما للحوار في المنطقة.

يذكر أن "اتفاق الصخيرات "هو اتفاق سياسي شمل أطراف الصراع في ليبيا لإنهاء الانقسامات السياسية التي ظهرت منذ 2014 وقد تم توقيعه تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات بـالمغرب بتاريخ 17 ديسمبر 2015 وبإشراف المبعوث الأممي انذاك مارتن كوبلر.

وقد بدأ العمل بهذا الاتفاق الذي وقع عليه 22 برلمانياً ليبياً يوم 6 أفريل 2016 .

قراءة 13 مرات

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

191 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية