سياسة

نددت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات 'بالقمع الوحشي والقتل الممنهج واستهداف النساء الذي تمارسه الأنظمة الاستبدادية في بلدان المنطقة العربية بما يزيد من إيغال المنطقة في الدم والتخلف'. ودعت الجمعية، الحكومة التونسية للدفاع دوليا عن قيم الحرية والكرامة التي انبنت عليها الثورة التونسية وتطالب وزارة الخارجية باتخاذ مواقف واضحة من الأنظمة الاستبدادية التي تحاول جر المنطقة بأسرها إلى مزيد الاحتقان والعنف والدم واوطالبت لإرهاب. وقالت في بيان لها إنه على الحكومة 'الخروج عن صمتها المخزي وبالالتحاق بركب الأمم النشطة والمؤثرة دوليا من أجل إيقاف نزيف الدم ومحاكمة المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان'. وطالبت المجتمع الدولي وأساسا هياكل حقوق الإنسان بمنظمة الأمم…
وجهت النائب في البرلمان سامية عبو خلال أشغال الجلسة العامة في البرلمان اليوم الاثنين 25 فيفري 2019 نداء استغاثة على خلفية ما وصفته بعمليات نهب وسرقة لأموال طائلة في مشروع حقل نوارة في الجنوب حسب قولها. ودعت في هذا الإطار وزير الصناعة إلى وقف أشغال هذا المشروع والنيابة العمومية إلى فتح تحقيق في الغرض.
شدد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على أن تونس لن تقبل اللاجئين المتوجهين للدول الأوروبية.وأكد رئيس الدولة عند مغادرة الوفد التونسي أشغال القمة العربية الأوروبية في مصر في اتجاه لاعاصمة السويسرية جنيف، ضرورة الوصول إلى توافق حول الموضوع.
الأحد, 24 فيفري 2019 20:08

بيان لمّ الشمل 3 لنداء تونس

كتبه
على إثر الاجتماع المنعقد على أساس مبادرة أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس الدّاعية للمّ الشّمل الندائيّات الندائيين و ذلك بحضور إطارات الحركة ببن عروس مساء يوم الأحد 24 فيفري 2019 بالزهراء، و بعد التداول و النقاش بين إطارات الحركة تقرّر : تثمين حضور إطارات دائرة بن عروس من أعضاء من التنسيقيّات السّابقةوالجديدة للنّداءوعديد الغاضبين و المغادرين رحاب الحركة واعتبار هذا الاجتماع مقدّمة جديّة للمّ الشّمل في مختلف جهات الجمهورية،تسجيل أهميّة الحضور الهام للمرأة و الشباب في هذا الاجتماع، دعوة كلّ الجهات إلى النّسج على نفس المنوال من أجل لمّ شملٍ جماهيري للنّدائيّات و للنّدائيين، التمسّك بوحدة حركة نداء تونس…
فتحي الشامخي: الترفيع في نسبة الفائدة المديريّة سيطال جميع أنواع القروض اعتبر النائب عن كتلة الجبهة الشعبية فتحي الشامخي أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية سيطال جميع أنواع القروض سواء السكنية أو الشخصية أو للسيارات. وأكد فتحي الشامخي أن هذا القرار سينجر عنه الترفيع في القيمة المالية المقتطعة من صاحب القرض . وشدد الشامخي خلال جلسة عامة بالبرلمان بأن مسألة الترفيع في الفائدة المديرة قرار سهل على مجلس ادارة البنك المركزي لكنه سينعكس على عدة قطاعات.

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

336 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون