سياسة

اعتبرت مجموعة "لمّ الشمل" لنداء تونس أنّ القرار الصّادر عن الهيئة السياسية والمتعلّق بضبط موعد ومكان ورزنامة المؤتمر قرارا باطلا ولاغيا ولا يعتدّ به. وأشارت في بيان لها اليوم الخميس 14 مارس 2019، إلى أنّ ذلك يعدّ "محاولة يائسة للسطو على صلاحيات لجنة إعداد المؤتمر وإرادة الندائيين من طرف مجموعة وصفتهم بالانعزاليّة والأقليّة التي لا تقوى على مجابهة الاستحقاق الانتخابي في مؤتمر ديمقراطي". ولفتت إلى أنّ قرار الهيئة السياسية المنتهية صلاحيّتها والفاقدة للشرعية المتعلّق بضبط موعد ومكان ورزنامة المؤتمر وآليّاته وشروط الترشح للمسؤوليّات يمثّل تدخّلا سافرا، ممن لا صفة له، في مسار إعداد المؤتمر الديمقراطي لحركة نداء تونس، بحسب نص…
أعلن مساء اليوم الخميس 14 مارس 2019 السياسي رضا شرف الدين خلال حضوره في قناة الحوار التونسي استقالته من حركة نداء تونس ومن البرلمان.
التقى مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء، بالمدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني وشركائه من ممثلي المجتمع المدني عن منظمات « مراقبون » وأوفياء » و »مرصد شاهد » و »أنا يقظ » و »شباب بلا حدود » وتوماد ». وخصص اللقاء وفق ما ورد على الموقع الرسمي لهيئة الانتخابات، للتباحث حول سبل التعاون بين هذه الجمعيات لإنجاح عملية تسجيل الناخبين ومختلف مراحل المسار الانتخابي لسنة 2019 وقد تنوعت الأسئلة ومحاور التفاعل بين السجل الانتخابي والحملة التحسيسية والتدابير المتخذة لمراقبة الحملة الانتخابية وحتى يوم الاقتراع، وذلك في انتظار استئناف اللقاءات الدورية مع منظمات المجتمع المدني ومختلف شركاء الهيئة في أقرب…
شدد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال اجتماع مجلس الأمن القومي، على أن ملف مدرسة الرقاب من ولاية سيدي بوزيد من صميم مشمولات الأمن القومي. وأضاف رئيس الجمهورية اليوم الإثنين 11 مارس 2019، أن هذا الملف "أخطر من كل شيء" مشيرا إلى أنه يشعر أن هذه المسألة مرت وتمت تغطيتها وانتهت. ولاحظ رئيس الجمهورية أن هذا الملف لا يمكن إغلاقه بهذه الطريقة مصرحا "لا يمكن أن نقول أننا قلبنا الملف وعفا الله عما سلف".
قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال اجتماع مجلس الأمن القومي، إن موضوع التنظيم السري يمس بالأمن القومي. وأكد رئيس الجمهورية اليوم الإثنين 11 مارس 2019، ضرورة النظر في هذه القضية واتخاذ موقف منها خاصة وأن عديد الأطراف يوميا تتحدث عن الموضوع في وسائل الإعلام وتقدم وثائق تهمه. وأشار رئيس الدولة إلى أن القضاء متعهد بالموضوع لكنه أصبح مستهدفا و'قد نصبح في وضعية لا يحمد عقباها".

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

287 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون