سياسة

كشف استطلاع لنتائج التصويت أعلنت عنه شركة 'سيغما كونساي' لسبر الآراء مساء اليوم الأحد عن مرور كل من المترشحين قيس سعيد و نبيل القروي الى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية. وقد بلغت نسبة التصويت لقيس سعيد 19.5 بالمائة فيما تلاه نبيل القروي ب 15.5 بالمائة ثم عبد الفتاح مورو 11 بالمائة يليه عبد الكريم الزبيدي 9.4 بالمائة. وحسب المصدر ذاته فان 37 بالمائة من الشباب بين 18 و 25 سنة صوتوا لقيس سعيد فيما صوتت نسبة هامة من النساء لكل من سعيد و نبيل القروي. ووفق مدير شركة سيغما كونساي حسن الزرقوني فان الاستطلاع شمل 38 ألف ناخب في 775…
أعلن المترشح للانتخابات الرئاسية سليم الرياحي، انسحابه من السباق الرئاسي، لفائدة المترشح المستقل عبد الكريم الزبيدي، وذلك في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وقال الرياحي إنه قرر الانسحاب لأن حظوظه لا تعتبر وافرة في الفوز، واصفا الزبيدي بالرجل الوطني القادر على قيادة تونس.
انطلقت مع منتصف ليلة الجمعة/السبت فترة الصمت الانتخابي التي تعقب الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية وتسبق يوم الاقتراع أي 15 سبتمبر الجاري. وقد أصدر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصريقرارا يضبط القواعد الخاصة بفترة الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 والتي تنطلق بالنسبة للمترشحين داخل تراب الجمهورية يوم 14 سبتمبر2019 عند الساعة الصفر وتتواصل إلى يوم 15 سبتمبر 2019 إلى حد غلق آخر مكتب اقتراع داخل تراب الجمهورية. كما يضبط القرار القواعد الخاصة بفترة الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 والتي تنطلق بالنسبة للمترشحين في الخارج يوم 12 سبتمبر عند الساعة الصفر وتتواصل إلى يوم 15…
في بلاغ ٢در عن محسن مرزوق ، فقد تقرر ايقاف حملته الانتخابية و تزكية ترشح عبد الكريم الزبيدي . رسميا ينسحب مرزوق من المسار الانتخابي لصالح الزبيدي الذي وصفه بانه قادر على حماية تونس و ضمان وحدها . و علل مرزوق سحب الترشح ، بتسبيقه المصلحة العامة على مصلحته الشخصية . قائلا ان سحب ترشحه ياتي في اطار تجنب تشتيت الاصوات و دعم مرشح وسطي امام وجود مرشحين شعبويين .
قال عبد الكريم الزبيدي في تصريح إذاعي ، في اطار حملته الانتخابية خلال زيارته لولاية مدنين .. بأن أمن تونس هو أمن ليبيا ..وأمن ليبيا هو أمن تونس واضاف الزبيدي قائلا "ما يميز ليبيا هو غياب السلطة وفي غياب السلطة لا توجد دولة خاصة بعد تدخل أطراف أجنبية . وشدد الزبيدي على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة في ليبيا ,قائلا "ولا بد ايضا من توحيد صفوف الأمن والجيش لأن الحل ليبي بالاساس وفق تصريحه. 

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

580 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون