سياسة

قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي إنه سيتم اليوم الحسم في اختيار مرشح الحركة للانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا . وأضاف أن حركة نداء تونس ستعقد عشية اليوم السبت اجتماعا في جربة بمناسبة إحياء ذكرى وفاة لطفي نقض ستتناول خلاله المسألة، مشيرا إلى أن الحركة ستعلن غدا الأحد عن مرشحها النهائي في بيان رسمي، حسب قوله.  
حصل حزب "بني وطني" لمؤسسه سعيد العايدي على الترخيص القانوني لممارسة نشاطه. وأعلنت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، في بلاغ لها أنه سيصبح بذلك العدد الجملي للأحزاب السياسية 209 حزبا.  
شهد حزب المشروع في الفترة الاخيرة موجة من الاستقالات على مستوى المكتب الوطني , استقالات على خلفية تشكيات من غياب الديمقراطية داخل الهياكل و سياسة التفرد بالرأي .  حيث اعلن كل من سميحة الرحيمي عضو المجلي المركزي عن ولاية القصرين , و المحامي كما اليحياوي احد مؤسس الحزب استقالتهما على خلفية ما مورس ضدهما من تجاهل و اقصاء و ما عانياه من تهميش داخل اطر الحزب .  هذه الاستقالات كانت مسبوقة باستقالات اخرى جعلت الحزب يفرغ تقريبا من هياكله ما يطرح تساؤلا عن مدى نضج تعامل قيادة الحزب مع مناضليه .  للذكر: كانت الخبر التونسية قد نشرت سابقا خبر استقالة…
مثل صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 بحالة سراح سليم الرياحي رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر ورئيس النادي الإفريقي أمام محكمة بنزرت بتهمة إصدار 27 شاكا دون رصيد. وقدّم الرياحي مرفوقا بمحاميه إلى الدائرة التي أحيل أمامها ما يفيد خلاصه لمجموع الشيكات وبيّن أنه تأخر في سدادها نظرا للعقل المفروضة على حساباته. وقد تم حجز القضية إلى يوم 27 أكتوبر للتصريح بالحكم.  
أكّدت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017، أنّ رئاسة الجمهورية ستحترم الإجراءات التي ينص عليها القانون بعد أن قرّرت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، إحالة قانون المصالحة الادارية إلى رئيس الجمهورية.   وقالت قراش، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء "إنّ رئيس الدولة سينظر في هذا القانون، وستعلن بعد ذلك مؤسسة الرئاسة عن قرارها في هذا الشأن".   وكانت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، قرّرت مساء أمس الثلاثاء، إحالة قانون المصالحة في المجال الاداري إلى رئيس الجمهورية، لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار قرار في الغرض.  

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

247 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية