سياسة

الأربعاء, 13 ديسمبر 2017 12:53

يوسف الشاهد يجتمع بهيئة الانتخابات

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر بأن رئيس الحكومة دعا اليوم الأربعاء الهيئة إلى مواصلة التشاور مع الأطراف المعنية بالانتخابات البلدية لاتخاذ قرار حول تاريخ اجرائها، مؤكدا للهيئة عزم الحكومة مساعدتها لانجاح هذا الاستحقاق الانتخابي في التاريخ الذي تقرره الهيئة.
في تصريح له , دعا رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة كل الأطراف المعنية إلى تحمل مسؤولياتها لإنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم. وأكّد ضرورة التسريع في إجراء الانتخابات البلدية لكن دون تسرع، في ردّه على مطالبة عدد من الأحزاب هيئة الانتخابات بتأخير موعد 25 من مارس المقبل.  
قرر رؤساء الكتل في اجتماعهم صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، دعوة لجنة التوافقات للاجتماع للتوافق حول الأسماء المترشحة لعضوية المحكمة الدستورية، بعد أن استكملت لجنة الفرز اختيار 8 ملفات مترشحة. ويسعى النواب إلى التوافق حول 4 مترشحين باعتبار أن عملية الانتخاب تتطلب 145 صوتا، وسيتم اثر ذلك تحديد موعد لعقد جلسة عامة لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية. كما تداول رؤساء الكتل في موضوع سد الشغورات صلب هيئة الحقيقة و الكرامة بعد إعفاء 3 أعضاء مع تقديم 3 آخرين لاستقالتهم، وقد قرر المجتمعون مراسلة الهيئة للاستفسار عن وضعية القضايا التي رفعت ضد الهيئة في المحكمة الإدارية من قبل الأعضاء المقالين، عل…
الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017 13:53

الطبوبي يترأس نقاشات "ستيب "

يترأس الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بوزارة الصناعة اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، وفد الاتحاد للتفاوض حول ملف الستيب وقرار الإضراب العام في قطاع النفط والمواد الكيمياوية.   
في تصريح له على انسحاب نواب حركة النهضة من نقاشات تمرير الفصل 23 بالمجلس اليوم قال القيادي بالجبهة الشعبية زياد لخضر إنّ مراجعة هذه الاتفاقية من المفروض أن تتم مع جميع دول الاتحاد الأوروبي أيضا، متابعا '' لا التزام للجبهة مع أي بلد آخر غير تونس لكن بعض الأطراف تدافع على تركيا وكان رد فعلها فاضحا''.  وأكّد وجود التزام غير مفهوم ومشبوه تجاه المصالح التركية من طرف حركة النهضة، قائلا ''من المفروض تحل عركة على مصالح تونس مش على مصالح تركيا''. وبيّن أنّ ''بعض الأطراف تقوم بتفصيل قانون مالية كما تشاء وعلى قياس مصالحها ''.  اما فيما يخص المناوشات الكلامية بين…

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

272 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية