أخبار الجهات

الأربعاء, 29 مارس 2017 12:09

القصرين : نقل 22 طن من الارشيف

في إطار استكمال إجراءات التفويت في مقرات لجان التنسيق سابقا لفائدة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي استقرت أغلب هياكلها بهذه المقرات إبان الثورة، وباعتبار أنه لم يتم نقل الأرشيف الموجود بلجنة التنسيق سابقا بالقصرين المشغولة من طرف الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات. قامت مؤخرا لجنة تصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب التجمع المنحلّ التابعة لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية بترحيل الأرشيف السابق الراجع بالنظر للحزب المذكور بمقرّ لجنة التنسيق بالقصرين ونقله إلى مقر الأرشيف الوطني. وقد قدرت كمية الوثائق والأرشيف والصور المتعلقة بهذا المقرّ بما يقارب حمولة 22 طنا تم تجميعها طيلة أربعة أيام،، وفق بلاغ لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.  
الأربعاء, 29 مارس 2017 12:01

تطاوين : تواصل الاحتجاجات

تواصلت الاحتجاجات بولاية تطاوين لتشمل اغلب معتمدياتها لليوم الخامس على التوالي حيث نظم شباب البئر الأحمر وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية المنطقة طالبوا خلالها بالتنمية و التشغيل. وفي وادي الغار أقدم شباب الجهة على قطع الطريق أمام شاحنات معمل الجبس، فيما يواصل شباب منطقة قصر عون غلق الطريق المؤدية لمصنع ملاحات تطاوين مما تسبب في تعطيل العمل به. وتشهد بقية المناطق هدوء حذر. و تجدر الإشارة إلى أن السلطات الجهوية انطلقت منذ أول أمس في تنظيم مجالس جهوية للتنمية بحضور المحتجين و قد التقوا بشباب قصر اولاد دباب و المزطورية و اليوم سيخصص لشباب بئر 30.
راج خبر مفاده ايقاف معتمد قفصة الجنوبية بعد ضبطه متلبسا ظهر اليوم الساعة 13 تقريبا باستﻻم رشوة قدرها 500د بعد اعداد كمين له بالمعرض التجاري بالبرج بتنسيق بين والي الجهة و رئيس اقليم الشرطة و تم حجز المبلغ المالي بعد أن تم تحديد ارقامه التسلسلية. نوافيكم بالتفاصيل لاحقا.
أثارت قضية التلميذة مواليد 2004  التي تدرس في السنة السادسة استنكار الاهالي في توزر و العديد من المتابعين لقضيتها . و قد علمنا من بعض المصادر ان التلميذة يتيمة الام و الاخت الوحيدة في عائلة متكونة من 11 فرد ووالدها يعاني مرض مزمن اقعده الفراش . ظروف الفتاة الاجتماعية متدهورة حسب البحث الاجتماعي الذي قامت به مندوبية الطفولة بالجهة .  المتورط في القضية و حسب الابحاث الامنية كهل محتفظ به على ذمة التحقيق في قضية اخرى ، كان ينتهز فرص متكررة للتختلاء بالبنت حسب اقوالها . 
أكد مصدر " للخبر التونسية " أن كهلا اربعيني يقطن بحي الحبيب بصفاقس قد أقدكم صباح اليوم على اضرام النار في جسده .  و قد حاول احد الجيران اطفاء الكهل وهو اب لطفلين . فيما تم اعلام الحماية المدنية التي قامت بالتدخل و نقل المتضرر الى المستشفى الجهوي بصفاقس .و حسب التقرير الطبي الاولي فان المتضرر يعلني حروقا بليغة في اغلب جسده . و قد انطلقت قوات الامن في التحقيق للوقوف على  الاسباب الحقيقة وراء محاولة انتحار الكهل

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

190 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية