أخبار الجهات

قرر أعوان وإطارات إقليم شركة الصوناد في سيدي بوزيد الدخول في إضراب عن العمل.وجاء ذلك بعد أن اقتحم عدد من الأهالي مقر الإقليم أمس احتجاجا على الاضطرابات المسجلة في توزيع الماء في عدد من المناطق.وأكدت النقابة الأساسية التابعة لإقليم ولاية سيدي بوزيد الدخول في إضراب لمدة يومين ابتداء من تاريخ 8جويلية 2019.وأدى اضطراب ونقص في توزيع الماء على منطقة الزعافرية ودشرة اولاد جلال والطويلة والقدارة وحي الورود ومنطقة فطناسة والخشم والذويبات، إلى احتجاج الأهالي الذين نددوا بنقص الماء مع ارتفاع درجات الحرارة.
شدّد الرئيس المدير العام لشركة التصرف في القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس، محمد الرزاق الجدي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، على ضرورة معالجة الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها هذه الشركة، كما طالب بالترفيع في رأس مالها إلى 30 مليون دينار. وأوضح الجدي، في هذا السياق، أن هذه الشركة التي تم في سنة 2015 الحطّ من رأسمالها من 20 إلى 5 مليون دينار، تجد نفسها اليوم غير قادرة على تنفيذ مخطط أعمالها الذي يتضمن إنجاز العديد من المشاريع الهامة، من بينها تهيئة منطقة صناعيّة بمطماطة الجديدة على مساحة 23 هكتارا، مبرزا الأفاق الواعدة التي يتمتع بها هذا المشروع بالنظر لوجوده بمنطقة امتيازات…
أقدمت ، صباح اليوم السبت ، مجموعة يشتبه في كونها إرهابية متكونة من 7 أشخاص على افتكاك سيارة مواطن على مستوى منطقة « عين سيدي محمود » في معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين المحاذية لجبل السلوم من ثم لاذت بالفرار وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة . وذكر ذات المصدر في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن وحدات الحرس الوطني بالولاية تحوّلت على عين المكان لتتبّع خطى المجموعة المشتبه بأنها إرهابية مع فتح تحقيق في الغرض لكشف ملابسات الحادثة .
أكد رئيس المجمع المهني لأصحاب المخابز التابع لمنظمة الأعراف كوناكت بصفاقس جمال العموري في تصريح لمراسل شمس آف آم بصفاقس أن المهنيين غاضبين من تأخر صرف مستحقاتهم للايفاء بتهداتهم تجاه الصناديق الاجتماعية والكهرباء والمحروقات. وبين العموري أن هذا التأخير تكرر كثيرا وهذه المرة وصل لخمس اشهر لكامل سنة 2019 متوجها بنداء عاجل للوزير وكذلك لفضيلة الرابحي المكلفة بالدعم بوزارة التجارة لتسوية هذا الملف. يشار إلى أن جملة المبالغ الخاصة بمستحقات الدعم تقارب 3 مليون دينار جهويا.
قرّر الطرف النقابي المسؤول عن اطباء الصحة والصيادلة وطب الاسنان والاداريين والسلك شبه الطبي والعملة بكل المؤسسات الاستشفائية بولاية بنزرت والتابع للاتحاد العام التونسي للشغل تأجيل الاضراب المبرمج بالجهة يوم 20 جوان الجاري في قطاع الصحة الى يوم 04 جويلية المقبل، وفق ما جاء في محضر جلسة اللجنة الجهوية للتصالح الملتئمة اليوم بمقر الولاية برئاسة والي الجهة، محمد قويدر، وحضور مختلف الاطراف الادارية والنقابية. وجاء في محضر الجلسة الادارة نفذت تعهداتها السابقة بشأن انتداب 20 ممرضا، و13 تقنيا، وصيدليين اثنين، و3 أطباء أسنان، دون اعتبار ما تقرّر من إضافات عقب المجلس الجهوي للصحة الملتئم بمقر وزارة الاشراف في الثالث من…

  تابعونا على:

كاريكاتور اليوم

Has no content to show!

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

381 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون