الإثنين, 22 جانفي 2018 21:57

بطاقة ايداع بالسجن في حق الإرهابي برهان البولعابي

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بفتح بحث تحقيقي ضد 43 متهما، في ما يتعلق بقضية الإرهابي برهان البولعابي، من بينهم 12 في حالة احتفاظ و5 في حالة تقديم و26 في حالة فرار، وفق ما صرح به اليوم الاثنين، الناطق الرسمي باسم القطب سفيان السليطي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأوضح السليطي، أنه بعد تمكن الوحدات العسكرية من إلقاء القبض على الإرهابي الخطير برهان البولعابي في 6 جانفي الجاري، تم التخلي عن القضية من قبل القضاء العسكري لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وأذنت النيابة العمومية بالقطب بإحالة المحضر للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإٍرهاب بالعوينة.
وأضاف أنه بعد إستيفاء الأبحاث، تم إحالة الموضوع للنيابة العمومية بالقطب، التي أذنت بفتح البحث التحقيقي المذكور ضد 43 متهما، من أجل جرائم "قتل شخص والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وبالموارد الحيوية وبالبنية الأساسية وبالمرافق العمومية، والعزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص"، إضافة إلى جرائم إرهابية.
وأفاد بأن قاضي التحقيق بالقطب، أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الإرهابي برهان البولعابي، الذي يعد من العناصر الإٍهابية الخطيرة جدا، حيث التحق بالجماعات الإرهابية المتحصنة بجبال القصرين في أواخر سنة 2013، كما أنه من عناصر "كتيبة جند الخلافة" التابعة للتنظيم الإرهابي المعروف "بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش).
وأكد أن الأبحاث أثبتت ضلوع هذا العنصر الخطير في العديد من العمليات الإرهابية.
 
قراءة 106 مرات

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية