إجتماعيات ومحاكم

في بلاغ لها قالت وزارة الداخلية ان قوات الامن متمثلة في الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني قد تمكنت من القبض على شبكة مختصة في ترويج المخدرات تنشط بين القصرين و بنزرت وقد تم حجز حوالي 6.5 كلغ من مخدّر القنب الهندي "زطلة" قيمتها الماليّة 65 ألف دينار ومبلغا ماليّا قدره 9500 دينار و ايقاف ثلاثة من افراد العصابة و ادراج رابع محل تفتيش و باذن من النيابة العمومية تم مباشرة الابحاث فيما نسب لهم من تهم
أصدرت الدائرة الجنائية الاولى بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة، حكما يقضي بسجن وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية في النظام السابق « رضا قريرة » لـ 6 سنوات مع الإذن بالنفاذ العاجل.وقد أدين " قريرة "بتهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المعمول بها. وتعود القضية إلى تفريط « رضا قريرة » في قطعة ارض تابعة للدولة خلافا للقوانين المعمول بها.    
حسب ما تم الاعلان عنه الى حد الان من تفاصيل عن تعمد ملثمين اثنين مسلحين بالات حادة  اقتحام القباضة المالية بدوار هيشر من ولاية منوبة والسطو على مبلغ مالي، ولاذا بالفرار على متن دراجة نارية وشاحنة خفيفة. وأردفت المصادر ذاتها ان وحدات الحرس الوطني بدوار هيشر تمكنت من إلقاء القبض منذ قليل على احدهما وحجز الدراجة النارية وجزء من المبلغ المالي مشيرة الى ان العملية مازالت متواصلة حتى الان.
تمكن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة مساء امس الثلاثاء خلال مداهمتهم لمستودع في "حي الشباب  في منطقة دوار هيشر، من حجز كمية هامة من الاسلاك النحاسية التابعة لشركة اتصالات تونس(1480 كلغ) بقيمة تفوق 10 الاف دينار، حسب المعاينة الاولية، وفق ما أفاد به مصدر أمني (وات).   وأوضح أنه على إثر ورود معلومة سرية حول وجود كوابل نحاسية مسروقة بأحد المستودعات وبإذن من النيابة العمومية تمت مداهمة المستودع المذكور وحجز كمية الأسلاك النحاسية المسروقة التابعة للشركة المذكورة والتي عادة ما يتمّ الاستيلاء عليها مكبّدين الشركة والمال العام خسائر مادية، حسب تعبيره .   وقد تمّ الاحتفاظ بالمسروق وتوجيه…
قضت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الارهاب بإعدام كل من العنصرين هاشمي مدني ومبروك بن سالم اللذين تورطا في قتل حارس استراحة بشط الجريد خلال عملية ارهابية جدت في خريف 2014.  

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية