إجتماعيات ومحاكم

تمكنت يوم 17 جانفي 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة ولاية منوبة من إلقاء القبض على امرأة عمرها 32 سنة مفتش عنها وصادر في شأنها 06 مناشير تفتيش من أجل “تكوين عصابة مفسدين”.
أصدر قاضى التحقيق المتعهد بملف الإرهابي الجزائري الذى تم القاء القبض عليه في مطلع جانفي الجاري، بطاقتي ايداع بالسجن في شأنه وفي شأن شقيقه الذى ساعده على التسلل الى التراب التونسي ، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي اليوم السبت لوكالة تونس افريقيا للانباء .   وأوضح السليطي، أنه على اثر عملية استباقية ونوعية أشرفت عليها النيابة العمومية بالقطب، تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بالادارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني، من ايقاف هذا العنصر الإرهابي الجزائري المصنف بالخطير جدا .   وأضاف أنه كان محل عديد مناشير التفتيش لفائدة السلطات الأمنية والقضائية…
تمكن أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني يوم أمس الثلاثاء 2 جانفي 2018، من إلقاء القبض على موظف عمومي قاطن بالضواحي الشمالية للعاصمة والإحتفاظ به من أجل تورطه في مساعدة أشخاص على الحصول على تأشيرات سفر نحو إحدى الدول الأوروبية باستعمال وثائق مُدلسة.
تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بحفوز من ولاية القيروان من إيقاف شخصين تورطا في قتل شاب عمره 26 سنة أصيل معتمدية طبرقة من ولاية جندوبة ودفنه بجبل زغدود  بالوسلاتية.   وتعود أسباب الجريمة إلى خلاف حول مبلغ مالي يقدر بـ40 ألف دينار مخصص للحفر على الكنوز نظرا إلى أن المنطقة معروفة بالآثار وتعمل بعض العصابات على الحفر بغية العثور على الكنوز. ولا تزال الأبحاث متواصلة مع الشخصين المتورطين في الجريمة.
على إثر تداول معلومات على مواقع التواصل الإجتماعي حول وجود سيارتين تحملان نفس الرقم المنجمي راسيتان بجهة « ميتوال فيل » بتونس العاصمة. تمّ إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة حيث تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالمنزه يوم 26 ديسمبر2017 من معرفة مالك السيارتين عمره 62 سنة قاطن بتونس العاصمة. بإستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الشرطة العدلية المذكورة بحجز السيارتين وتحرير 02 قضايا عدلية في شان المعني الأولى موضوعها « إستعمال لوحات منجمية غير مطابقة » والثانية موضوعها « عدم تغيير ملكية عربة تبعا للآجال القانونية ».  

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية