إجتماعيات ومحاكم

أصدر أعوان الحرس بنابل بطاقة تفتيش في حق سائق أجرة متهم بضلوعه في تهريب السجائر وبضائع أخرى على متن سيارة الأجرة.  وقد تم ايقاف السائق أول
الخميس, 16 نوفمبر 2017 13:04

العاصمة: تفكيك شبكة ترويج مخدرات

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها الخميس 16 نوفمبر 2017، بأن الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني بتونس تمكنت يوم أمس من تفكيك شبكة مختصّة في ترويج المخدّرات وألقت القبض على 05 من عناصرها أعمارهم تتراوح بين 20 و24 سنة قاطنين بجهتي الكرم وسيدي حسين السيجومي بتونس العاصمة وحجزت لديهم 942 طوابع لاصقة « Timbres » من مادّة « LSD » المخدّرة (قيمتها الماليّة 09 آلاف دينار) وصفيحتين من مخدّر القنب الهندي « زطلة » ودرّاجة ناريّة يستغلونها في تنقلاتهم وترويج المخدّرات. وباستشارة النيابة العموميّة أذنت للوحدة المذكورة بالإحتفاظ بكافة أفراد الشبكة واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم وإدراج شخص سادس بالتفتيش شمله البحث.
أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 حكما قضاء بسجن محامية مدة عامين إثنين بسبب تورطها في الإستيلاء على 150 ألف دينار من أموال حرفائها. وتعود تفاصيل الحادثة إلى تورط هذه المحامية في تحيلها على حرفائها في التوسط لفائدتهم في إقتناء أرض تقع بإحدى معتمديات ولاية نابل، حيث تبين لهم لاحقا أن قطعة الأرض المذكورة تعود إلى ملك الدولة. علما وأن هيئة المحاميين كانت قد أصدرت قرار بالشطب النهائي في حق المحامية المتهمة من جداول مهنة المحاماة.  
تمكن يوم أمس الخميس 09 نوفمبر 2017 مركز الحرس الوطني بالعقبة بالعاصمة، من ضبط تلميذ عمره 17 سنة أمام مؤسسة تربوية "معهد ثانوي" بالجهة. وبتفتيش محفظته تمّ العثور على 14 قطعة من مخدر القنب الهندي "الزطلة"، اعترف أنه تمّ تكليفه من قبل شخص من ذوي السوابق العدلية قصد ترويج المخدرات في صفوف التلاميذ، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الجمعة.وباستشارة النيابة العمومية، أذنت لمركز الحرس الوطني بالعقبة بالاحتفاظ به وإدراج المروج الرئيسي بالتفتيش والمساعي حثيثة من طرف وحدات الحرس الوطني لإلقاء القبض عليه وتقديمه إلى العدالة.  
 أكد مصدر امني " للخبر التونسية " أن كهلا راح ضحية عملية قتل ليلة امس الخميس على مستوى نهج سيدي منصور بباب الجديد بالعاصمة ليلة . و أضاف المصدر ان الكهل الخمسيني تلقى طعنات من شاب عشريني لاذ بعد ذلك بالفرار .  وقد تمكنت وحدات الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني سيدي حسين السّيجومي  من ايقاف الجاني بجهة حي هلال، وهو شاب في العشرينات من عمره،  وقد كان يحمل آثار تعنيف ودماء على ملابسه. وتشير المعطيات الأولية إلى أنّ سبب الجريمة يعود لخلافات شخصية بين الضحية والجاني.  

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية