إجتماعيات ومحاكم

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب « سفيان السليطي » اليوم السبت، أن ما راج بخصوص إطلاق سراح رجل الأعمال الموقوف شفيق جراية لا أساس له من الصحة. وبين « السليطي » بأن محامي جراية طلب إطلاق سراح موكّله، إلا أن النيابة العمومية رفضت ذلك. وكانت الدائرة الجنائية الأولى بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قررت في جلستها يوم الخميس المنقضي، تأجيل النظر في قضية رجل الأعمال شفيق الجراية المتعلقة بالتزوير إلى يوم 16 ماي القادم.
قررت الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي اليوم الخميس 18 افريل 2019، حجز ملف القضية وتحديد موعد لاحق لها والنظر في مطالب الافراج اثر الجلسة، وذلك في القضية المتهم فيها شفيق الجراية وموظفين ببلدية المرسى، تم توجيه الاتهام اليهم بتدليس عقود بيع عقارات مصادرة. وفي جلسة اليوم اكد الجراية امام هيئة المحكمة انه مهدد بالقتل بعد ان صرح سابقا امام المحكمة بامتلاكه لمعلومات حول ماسماها ''مافيا الفساد في تونس''.
تمكنت فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بـمطار تونس قرطاج فجر اليوم الأحد 14 أفريل 2019 من كشف محاولة تهريب لحوالي 210 قرص من الحبوب المخدرة. وذكرت الديوانة في بلاغ أصدرته على صفحتها الرسمية على الفايسبوك أن المخدرات المحجوزة كانت بحوزة مسافر تونسي قادم من إحدى المدن الفرنسية.
تحركت وحدات الأمن بالمكنين (ولاية المنستير) للقبض على المورطين في ترويج المخدرات بمحيط احدى المؤسسات التربوية بالجهة، وفق ما ذكره مصدر أمني اليوم السبت 13 أفريل 2019. واثر توفر معلومات مفادها تعمد شخصيين ترويج المخدرات بمحيط أحد المعاهد الثانوية، تمكن أعوان وإطارات منطقة الامن الوطني بالمكنين من القبض عليهما (تترواح أعمارهم بين 22 و23 سنة، أحدهما محل تفتيش) وبتفتيشها تم العثور على كمية من المخدرات ومبلغ مالي متأت من عائدات الاتجار بالمخدرات. وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم ومواصلة الأبحاث في شأنهم.
تمكّن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني في طبربة من ولاية منوبة اليوم من فكّ لغز الفيديو المتداول على صفحة التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » منذ مساء أمس وخلّف جدلا واسعا باعتباره يصوّر حادثة اعتداء على فتاة بالعنف ونزع ثيابها حسب ما أفاد به مصدر أمني مراسلة (وات) بالجهة. وأضاف أن الأعوان قاموا بإيقاف الفتاة التي قامت بتصوير مشهد الاعتداء بهاتفها الجوال وهي مراهقة في الـــ16 من عمرها بعد مداهمة مسكنها الكائن في » حيّ النجاة » في منطقة الجديدة فيما صدرت في حق شقيقتها البالغة من العمر 17 سنة والتي تبيّن تورّطها في الاعتداء بالعنف الشديد بطاقة تفتيش.…

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون