إجتماعيات ومحاكم

تم أول أمس القبض على شاب يعاني من إضطرابات نفسية، تعمّد تسور الحائط الخلفي لثكنة عسكرية بولاية المنستير. وبإحالته إلى منطقة الحرس الوطني، قام بتهشيم جهاز الهاتف القار والفاكس وجهاز الحاسوب بمكتب الحجابة. وبعد إستشارة النيابة العسكرية، أذنت بالإحتفاظ به من أجل دخول منشأة عسكرية، كما اذنت النيابة العمومية بتحرير محضر عدلي، علما وانه قد تم عرضه على قسم الأمراض النفسية وثبت انه يتحمل المسؤولية الجزائية، وفق ما أفاد به فريد بن جحا، الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية لـ"الجوهرة أف أم".
بتكريم الحريف الصحبي عبد الصادق الذي قام بإرجاع مبلغ مالي قدره 800 دينار تم صرفه لفائدته على وجه الخطأ . وقال الرئيس المدير العام للبريد التونسي جوهر الفرجاوي "لأن البريد من أقرب المؤسسات من المواطن فإن العلاقة بينهما ليست علاقة حريف بمسدي خدمات بل هي علاقة احترام وثقة متبادلة
قال المتحدث باسم الحماية المدنية، معز تريعة، في تصريح لـه ان حادث الحافلة التي اصطدمت مساء اليوم بسقف نفق برادس، أسفر عن نحو 31 اصابة بين صفوف الركاب، مؤكدا ان اصاباتهم غير خطيرة. وأضاف أن الحافلة كان على متنها 50 راكبا كانوا قادمين من جربة في رحلة. وتم نقل 14 مصابا إلى مستشفى بنعروس للجروح البليغة و8 آخرين إلى مستشفى الياسمينات و3 جرحى إلى مستشفى الرابطة و6 مصابين إلى مستشفى شارل نيكول.
في إطار التصدي لظاهرة التهريب بمختلف ولايات الجمهورية تمكنت يوم امس دوريات مشتركة تابعة لأقاليم الحرس الوطني بقابس ومدنين وتونس والمهدية من ضبط 09 شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كميات من "علب الجسائر واحدية رياضية واجهزة تلفاز ومعسل وشاي وملابس مستعملة فريب وكمية من المحروقات. قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 276 ألف دينار.
أصدر اليوم السبت 24 أوت 2019 حاكم التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بباجة، بطاقتي إيداع بالسجن في حق شابين وجهت لهما تهمة الاعتداء بالفاحشة والاغتصاب والابتزاز والتهديد الناجم عند الانتحار حرقا حسب ما أكد ذلك مصدر أمني. وأكد نفس المصدر أن المتهمين اعترفا بما نسب إليهما بعد مجابهتهما بالأدلة والحجج من طرف فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بباجة التي تعهدت بالقضية بإذن من النيابة العمومية وتفيد معطيات القضية بوفاة شاب بداية هذا الأسبوع حرقا، ليتبين فيما بعد أنه انتحر بعد أن تعرض للابتزاز والتهديد بكشف ما تعرض له من اعتداءات بالفاحشة، وذلك من طرف نائب رئيس بلدية باجة وأحد أقارب الضحية…

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون