شؤون وطنية

اتفقت الحكومة مع الاتحاد العام التونسي للشغل على التمديد في سن التقاعد في القطاع العام بجعله اجباريا الى حدود سن 62 عاما واختياريا إلى حدود 65 سنة وذلك بداية من 2020، وفق ما أفاد به المدير العام للضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية كمال المدوري.
الجمعة, 17 نوفمبر 2017 12:18

وازرة الدفاع تفتح باب الانتداب

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن فتح باب الترشح لمناظرة مشفوعة بمحادثة مع لجنة المناظرة لإنتداب تلامذة ضباط صف (فتيان وفتيات) للتكوين كفني سامي في الصحة بمدرسة الصحة العسكرية بعنوان السنة التكوينية 2017-2018.
قال وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح له اليوم، إنه يجب إقرار إستراتيجية جديدة على مستوى وزارته في مجال تكوين المدرسين. وأوضح الوزير خلال إشرافه على الندوة الوطنية للمندوبين الجهويين للتربية بالمهدية، "من هنا فصاعدا، يجب تكوين المدرسين المرسمين والمنتدبين الجدد وكذلك النواب، علاوة على تحصلهم على شهادة الماجستير".  و اضاف بن سالم في اطار إشرافه على الندوة الوطنية للمندوبين الجهويين للتربية بالجهة، إنه 'يتمنى التوافق مع جميع الأطراف المتداخلة لاعتماد نظام الحصة الواحدة على غرار الدول المتقدمة أولها أمريكا'.  ووفق هذا النظام، الذي تتجه الوزارة إلى اعتماده رسميا، ينتهي التلميذ من ساعات الدراسة حوالي الساعة الثانية أو الثالثة بعد…
علمت موزاييك أن مدير الأن السياحي السابق صابر العجيلي الموقوف منذ أشهر في قضية شفيق جراية، أجري مؤخرا عملية جراحية في مستشفى الرابطة بالعاصمة لاستئصال ورم سرطاني في الكلى والمجاري البولية، وذلك تحت حراسة عسكرية. ويذكر أن العجيلي موقوف منذ حوالي 4 أشهر في قضية تتعلق بالتآمر على أمن الدولة تورط فيها رجل الأعمال شفيق جراية الموقوف منذ 23 ماي الماضي.  
كشف مدير عام البنك التونسي للتضامن محمد كعنيش خلال جلسة استماع صلب لجنة المالية اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 عن إحالة ملفات 60 جمعية قروض صغرى، من جملة 188 جمعية ناشطة، على القضاء بتهمة سوء التصرف في الأموال العمومية.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

167 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية