شؤون وطنية

أعلنت وزارة العدل، أن السلطات القضائية السويسرية، أبلغتها أول أمس الأربعاء عبر القنوات الديبلوامسية، بأنها استجابت للإنابة القضائية الدولية التكميلية الموجهة إليها من طرف السلطات التونسية، في إطار الأبحاث الجارية ضد المدعو سليم شيبوب، وموافقتها على تسليمها الوثائق والمستندات البنكية المطلوبة، مع تحويل مبلغ 5ر3 مليون أورو مجمدة لفائدة الخزينة العامة للبلاد التونسية.        وأفادت الوزارة في بلاغ لها، بأنه في أطار متابعة الموضوع، انعقد اليوم الجمعة لقاء في مقرها، مع المدعي العام للشؤون الجزائية بسفارة الجمهورية الفيدرالية السويسرية بتونس، تم خلاله تثمين هذه الخطوة الإيجابية في مسار استرجاع الدولة التونسية للأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج.    …
كذّبت هيئة الحقيقة والكرامة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بخصوص تسجيلها لجلسة استماع علنية مع رجل الأعمال صخر الماطري.ونفت ذللك جملة تفصيلا.      وأكّدت الهيئة بأنه لا يمتّ للواقع بصلة وبيّنت أن رجل الأعمال المذكور قدّم ملفا لدى الهيئة، وهو لازال في طور الدراسة حيث لم تتوفّر بعد شروط عقد اتفاقية تحكيم ومصالحة بخصوصه.  
قرر قاضي التحقيق العسكري استنادا على الفصل 60 مكرر و الفصل 32 من المجلة الجزائية و الفصل 123 من مجلو المرافعات و العقوبات العسكرية إصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد شفيق جراية . و يمثل المتهم لاحقا للاستماع في قضايا تتعلق ب لاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم،  وذلك على اثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصّه مبناه انخراطه في ارتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة.
في اطار ملاحقة الفساد و الفاسدين  تمّ القبض ليلة أمس 25 ماي 2017 على رجل الأعمال هلال البشيري في منطقة حاسي عمر بولاية مدنين. و حسب ما يروى فإن البشيري يعد  أحد كبار المهرّبين الناشطين على الحدود التونسية الليبية. 
خلال ندوة نظمتها اليوم لجنة المصادرة قال السيد منير الفرشيشي رئيس اللجنة أ نه تقرر مصاردة املاك واموال منجي بن رباح  شفيق الجراية وياسين الشنوفي ونجيب بن اسماعيل  وعلي القريوي وهلال بن مسعود بشر ومنذر جنيح و كمال   بن غلام فرج وذلك تنفيذا لمقتضيات مرسوم المصادرة. و أضاف الفرشيشي أن قرار المصادرة جاء على خلفية التحقيقات التي أثبتت تورط المعنيين بالقرار بعلاقات مع العائلة و يشتبه في حصولهم على ارباح طائلة على خلفية ذلك 

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

248 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية