شؤون وطنية

نشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مقطع فيديو يظهر مناوشات بين اعوان الديوانة و اعوان الامن  تطورت الى استعمال الغاز المسيل للدموع . و تعود اسباب الصراع الى فض وقفة احتجاجية نفذها اعوان الديوانة في ميناء رادس بالقوة ما اثار حفيظتهم و غضبهم و لتتطور الاحداث الى منواشات 
في بيان صادر عن أعضاء مجلس القطاعات التابع للاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ  8 مارس 2017 ، بخصوص الوضع المتوتّر في وزارة التربية وكل تداعياته، دعا البيان رئيس الحكومة الى ايجاد بديل سليم يضمن المناخ الجيد و يحمي قطاع التعليم من ما قد يحدث مستقبلا ،  وحمّل وزير التربية "مسؤوليته في تردّي الوضع و توتر العلاقة بين النقابة و الوزارة . وشدد الإتحاد على أنّ "حملات التخوين ومحاولات بثّ الفرقة لا تخدم مصالح المربين ولا مصالح الشعب بل تقوّي خصومهم من الذين يتربّصون بالاتحاد والبلاد والذين يهرولون لتوظيف موقف المكتب التنفيذي الوطني لغاية ضرب وحدة المربّين والنقابيين وإضعاف الاتحاد" داعيا…
في بلاغ لها دعت الجمعية التونسية للقضاء منظوريها الى تتفيذ الاضراب ابتداءا من يوم الاربعاء 27 مارس و يمتد على ثلاثة ايام و فيما يلي نص البلاغ :  طبق قرار المجلس الوطني الطارئ لجمعية القضاة التونسيين المنعقد بتاريخ 18 مارس 2017 باستئناف التحركات الاحتجاجية على تردي الوضع القضائي العام وتردي الوضع المادي للقضاة وظروف العمل بالمحاكم وانسداد افاق الحوار مع الحكومة ووزارة العدل يدعو المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين الى تنفيذ اضراب عام أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء  27 و 28 و 29 مارس 2017 . بكامل المحاكم العدلية والمحكمة الادارية والمحكمة المحاسبات. 
قضت المحكمة الابتدائية بقابس اليوم الأربعاء 22 مارس 2017 بسجن الطبيب المبنج سليم الحمروني سنة سجن والممرض صالح عبد اللاوي بستة أشهر.  
  في اطار لقائه بالوفد التونسي في سوريا ، تعهد الرئيس السوري بشار الاسد بوضع كل إمكانيات الدولة السورية الأمنية والقضائية على ذمة هيئات التحقيق التونسية سواءً البرلمانية أو الرسمية. ويأتي ذلك في إطار كشف حقيقة  شبكات استقطاب الإرهابيين، وفق ما نشره  النائب الصحبي بن فرج على صفحته بالفايسبوك. 

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

290 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية