شؤون وطنية

أفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد بأنّه سيتمّ في الساعات القادمة الاعلان عن جملة من القرارات، كما سيقع اتخاذ خطوات أخرى على المستوى التشريعي ذات علاقة بحادث عمدون. وصرح الشاهد بأنّ رئيس الدولة شدّد على وجوب اتخاذ كلّ التدابير اللّازمة لتجنّب تكرار مثل هذه الحوادث في المناطق الخطرة. هذا وإستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاثنين 02 ديسمبر 2019 بقصر قرطاج يوسف الشاهد رئيس حكومة تصريف الأعمال الّذي أحاطه علما بالإجراءات والقرارات التي تمّ اتخاذها صباح اليوم في مجلس وزاري مضيّق جمع كلّا من وزير المالية ووزيرة الصحّة ووزير الداخلية ووزير التجهيز وإطارات من الحماية المدنية ومن كافة الهياكل…
أعلن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي، الاثنين بعد معاينته لموقع حادث انقلاب حافلة بمنطقة عين السنوسي بعمدون من ولاية باجة، "عن الانطلاق حالا فى اعداد دراسة لانجاز جسر بهذه النقطة بتكلفة 200 مليون دينار بعد هذه الكارثة الحقيقة". ودعا السالمي، فى تصريح لـ(وات)، الى ضرورة الترفيع في ميزانية وزارة التجهيز لانجاز المشاريع فى المناطق المحرومة وتكريس مبدا التمييز الايجابي لهذه المناطق فعليا التى بها تضاريس وعرة. وقال، "ان حالة الطريق ليست كارثية وبها كل الاشارات التي تدل على وجود منحدر خطير الى جانب وجود حائط واقي حيث تم مؤخرا اضافة زلاقات. وأوضح الوزير، ان اثار المكابح بالطريق…
ذكرت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنّ التقرير المتداول حول نتائج تحقيق أجرته بخصوص حادث الحافلة الذي وقع أمس الأحد بمنطقة عمدون من ولاية باجة، لا أساس له من الصحّة.
أكد اليوم الإثنين 02 ديسمبر 2019، المدير الجهوي للحماية المدنية، مالك ميهوب، في مداخلة إذاعية له ، أن التقرير المروري كشف أن عدم أخذ الاحتياطات التامة في منعرج حاد ومنخفض أرضي وراء انقلاب حافلة عمدون.
وصل كل من رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد الى مكان حادث انقلاب الحافلة السياحية بين عمدون وعين دراهم الذي أسفر عن وفاة 24 شخص وإصابة آخرين.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

306 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

رياضة عالمية

ثقافة و فنون